اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

كشف مصير المغربي أمرابط مع النصر السعودي

النصر السعودي
النصر السعودي

كشف المغربي أنس أوزيفي وكيل أعمال نور الدين أمرابط، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر السعودي، والذي انتهى عقده بشكل رسمي مع الفريق، أن النجم المغربي لديه الرغبة في الاستمرار مع الفريق لمدة ستة أشهر تنتهي في يناير المقبل.

 أنس أوزيفي

قال أنس أوزيفي في تصريحات لصحيفة "الرياضية" السعودية نشرتها اليوم الاثنين "إدارة النصر بعد نهاية الموسم الماضي ودعت اللاعبين المنتهية عقودهم باستثناء أمرابط، في إشارة واضحة إلى احتمالية تجديد العقد واستمراره مع الفريق، خاصة مع استمرار غياب الأرجنتيني بيتي مارتينيز بسبب الإصابة".

شدد وكيل النجم المغربي أنس أوزيفي أن "أمرابط رفض الحديث عن جميع العروض التي قدمت له خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، إذ تلقى عرضا من السعودية، إضافة إلى عرضين من إسبانيا، وعرضين أحدهما إماراتي والآخر قطري".

وتابع "نحن ننتظر قرار النصر النهائي، ونور الدين يريد إكمال اللعب في النصر، والمساهمة في تحقيق البطولات في الموسم المقبل".

وأضاف "أمرابط يصعب عليه أن يكمل مع ناد آخر في السعودية غير النصر، لديه احترام كامل تجاه النادي الذي لعب له ثلاثة مواسم وحقق معه بطولات، وثمة احترام كبير أيضا متبادل مع جماهير النصر التي وقفت معه كثيرا وساندته، وشكل ذلك محبة بينهما أيضا".

أصبح الدولي المغربي نور الدين أمرابط بلا ناد حاليا بعد انتهاء عقده مع النصر في 30 يونيو الماضي، ولم يدخل مجلس إدارة النادي برئاسة مسلي آل معمر في أي مفاوضات بخصوص توقيع عقود جديدة معه، ما يعني أن اللاعب في فترة ترقب وانتظار لحسم مصيره.

وشارك أمرابط في 104 مباريات مع النصر في جميع المسابقات منذ انضمامه للفريق قبل ثلاث سنوات، وسجل 19 هدفا وقدم 27 تمريرة حاسمة، وحصد ثلاثة ألقاب هي الدوري السعودي للمحترفين مرة واحدة في موسم 2018 / 2019 وكأس السوبر المحلي مرتين في عامي 2019 و2020 .

نادي النصر السعودي

ويعد نادي النصر، هو فريق كرة قدم سعودي تأسس عام 1955، وحصل على لقب " العالمي" من قبل مشجعيه، وذلك بسبب مشاركته لقارة آسيا في أول كأس العالم للأندية كرة القدم، وذلك بعد فوزه بلقب كأس السوبر الآسيوية عام 1998، وحصل على جائزة اللعب النظيف في هذه المباراة.

 كما يلقب بالنادي القاري لإنه أول نادي آسيوي يلعب مباريات رسمية في 4 قارات وهي آسيا، و أفريقيا، و أوروبا، و أمريكا الجنوبية، ويلعب نادي النصر كافة المباريات الرسمية الخاصة به على ملعب استاد جامعة الملك سعود.

 وفاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر السعودي بـ 26 بطولة رسمية، وتجاوز عدد البطولات الـ 45 بطولة.

 وينتمي مجموعة من النجوم الكبار لنادي النصر السعودي منهم ماجد عبد الله، وسالم مروان، وناصر الجوهر، و يوسف خميس، ومحيسن الجمعان، و فهد الهريفي، وتوفيق المقرن، وصالح المطلق، ومبروك التركي. 

الأمير خالد بن فهد ينضم إلى قائمة الأعضاء الذهبيين في نادي النصر السعودي.

وحصل على عدد من الالقاب منها الدوري السعودي الممتاز، وكأس ولي العهد، وكأس الملك، وكأس أبطال الكوؤس الآسيوية، وكأس السوبر الآسيوي، وكأس الأندية الخليجية، و كأس الأمير فيصل بن فهد.

 ويعتبر عبد الرحمن بن سعود من أبرز روساء النادي ،حيث استمر لمدة 39 سنة وهي تعبتر أطول تاريخ رئاسة في تاريخ نادي النصر حتى الآن.

 ويعد التأهل إلى مونديال كأس العالم للأندية هو أبرز إنجازات نادي النصر، و يعد أول فريق آسيوي بعد تحقيقه للقب كأس السوبر الآسيوي، ومنذ حينها يلقب بالنادي العالمي. 

وهو أول نادي يحقق أحد اللاعبين وهو ماجد عبد الله به لقب هداف الدوري 6 مرات في تاريخه، كما أن نادي النصر صاحب أكبر نتيجة في تاريخ مسابقات المرة السعودية بعد فوزه على فريق النجمة 18 فارق صفر في كأس الملك.