اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

مواقع التواصل الاجتماعي التي تستهدف لاعبي إنجلترا.. جونسون يدين تلك الانتهاكات العنصرية

جونسون يدين تلك
جونسون يدين تلك الانتهاكات العنصرية

أدان رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، الانتهاكات العنصرية التي إنتشرت  مؤخرا على مواقع التواصل الاجتماعي والتي استهدفت لاعبي منتخب إنجلترا  لكرة القدم بعد هزيمتهم أمام إيطاليا في نهائي "يورو 2020".

تصريح بوريس جونسون 

بعدما تم هزيمة فريق إنجلترا في نهائي اليورو صرح  بوريس جونسون في "تويتر": "هذا الفريق الإنجليزي يستحق الإشادة به كأبطال، وألا يتعرضوا لإساءة عنصرية على وسائل التواصل الاجتماعي، مضيفا: "يجب أن يخجل المسؤولون عن هذه الانتهاكات المروعة من أنفسهم".

شرطة إنجلترا تحقق في الإنتهاكات العنصرية للاعبي الفريق الإنجليزي

أفادت الشرطة بأنها ستحقق في التعليقات التي إنتشرت ضد لاعبي منتخب إنجلترا من ذوي البشرة السمراء، ماركوس راشفورد، وجادون سانشو، وبوكايو ساكا، الذين أضاعوا ركلات الترجيح في مع إيطاليا بعد التعادل 1-1، أمس الأحد، و"أهدوا" الفوز للمنتخب الإيطالي في بطولة أمم أوروبا 2020.

وأشار مسؤولو شرطة لندن إلى أنهم كانوا على علم بالتعليقات العدوانية والعنصرية، وسيتخذون إجراءات، وأكدوا: "لن يتم التسامح معها وسيجري التحقيق فيها".

رد فعل لاعبي منتخب إنجلترا من الواقعة

وغرد لاعبي منتخب إنجلترا: "نشعر بالاشمئزاز من أن بعض أعضاء فريقنا - الذين قدموا كل شيء للقميص هذا الصيف - تعرضوا لانتهاكات تمييزية عبر الإنترنت بعد مباراة الليلة".

ووصف الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم هذا السلوك بـ"المثير للاشمئزاز، وغير مرحب به من الجماهير"، وصرح في بيان: "سنفعل كل ما في وسعنا لدعم اللاعبين المتضررين، بينما نحث على أشد العقوبات الممكنة بحق أي شخص مسؤول عنها".

وأدت هذة قضية لإساءة للاعبين عبر الإنترنت إلى مقاطعة سلطات كرة القدم البريطانية لفترة وجيزة لمنصات التواصل الاجتماعي لتسليط الضوء على هذه القضية، وكذلك انضمت إليه هيئات رياضية أخرى، كما تم اتهام شركات التكنولوجيا مرارا وتكرارا بالفشل في القيام بما يكفي للتعامل مع هذه المشكلة.

وفي شهر مايو الماضي من السنة الحالية، كانت قد أعلنت الحكومة البريطانية عن خطط لقانون جديد يمكن أن يفرض على شركات مواقع التواصل الاجتماعي غرامة تصل إلى 10% من مبيعاتها، أو 18 مليون جنيه إسترليني (25 مليون دولار) إذا فشلت في القضاء على الانتهاكات عبر الإنترنت مثل جرائم الكراهية العنصرية.

فاز منتخب إيطاليا على إنجلترا، بركلات الترجيح 3-2، بعد التعادل الإيجابي في الوقتين الأصلي والإضافي بهدف لكل منهما، في نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2020»، ليتوج بلقب البطولة للمرة الثانية في تاريخه.