اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

"الفرنساوي"يصالح طلاب الثانوية العامة ويعوضهم عن "العربي".. وشكاوى من الألماني والايطالي

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

بدء خروج طلاب الثانوية العامة من امتحان اللغة الأجنبية الثانية، وعبر عدد كبير من طلاب الثانوية العامة من مختلف المدارس أن امتحان اللغة الفرنسية يعتبر اسهل امتحان حتي الآن ولكن امتحان اللغة الألمانية والإيطالية كان في مستوي الطالب المتوسط.

تعليقات طلاب الثانوية العامة عن امتحان اللغة الفرنسية

عبرت الطالبة نرمين محمد أن امتحان اللغة الفرنسية كان سهل جدا والأسئلة واضحة واسئلة الجرامر كانت سهلة وعدد النقاط اللي تستدعي التفكير بسيطه والوقت كان كافي حل جميع الأسئلة لسهولة الامتحان.

وقالت الطالبة مريم عبد الله إن امتحان اللغة الألمانية صعب وأسئلة الجرامر قليلة وقطعتين كبار مليانين كلمات جديدة عمرنا ماشوفناها ولكن الوقت كان كافي المشكلة كانت في حل الأسئلة.


واضاف الطالب مجدي زكريا أن امتحان الفرنساوي كان سهل كالعادة وقدرنا نحل الامتحان وتراجع عليه في نص الوقت بسهولة لوضوح الأسئلة ونتمني تكون الامتحانات كلها بنفس النظام.


واكمل الطالب كريم  محمد أن أمتحان الألماني كان فوق مستوي الطالب المتوسط والقطع اللي فيه صعبه ومحتاجة تفكير وأسئلة اول مره نشوفها وإجابات كلها غريبة.


وقال الطالب محمد رزق أن امتحان الايطالي كان صعب جدا وكان املنا كله في امتحان الايطالي النهاردة لأنها كانت بنسبالنا مادة تقفيل الدراجات لتعويض عن الدراجات اللي فقدتها في امتحان العربي ولكن العكس الإمتحان كان "زفت".

وقد ذكر الدكتور  الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشئون المعلمين ونائب رئيس عام الامتحان، إن امتحانات الثانوية العامة في يومها الثاني سارت بشكل جيد؛ حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات.

لجان مؤمنة

وأوضح حجازي أن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، "البابل شيت" ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع ورق الأسئلة ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

واضاف أنه تم بالأمس استبعاد أربع رؤساء لجان لعدم الالتزام بالتعليمات، كما تم عمل محاضر غش لثمانية طلاب تم ضبطهم بالأمس أثناء أداء امتحان اللغة العربية (الشعبة العلمية).


ومن الجدير بالذكر أن جدول امتحانات الصف الثالث الثانوي للشعبتين علمي يبدأ بيوم السبت الموافق 10 يوليو 2021 بامتحان مادة اللغة العربية للشعبتين علمي رياضة وعلمي علوم،ويوم الإثنين الموافق 12 يوليو امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية لشعبة علمي رياضة وعلمي علوم، ويوم الأربعاء الموافق 14يوليو امتحان مادة الرياضيات البحتة والتي تشمل فرع الهندسة الفراغية والجبر  للشعبتين علمي رياضة وعلمي علوم، ويوم السبت الموافق 17 يوليو امتحان مادة  الكيمياء لشعبة علمي رياضة وعلمي علوم.

كما يعقد يوم السبت الموافق 24 يوليو 2021 امتحان مادة الفيزياء لشعبة علمي رياضة وعلمي علوم، و يوم الإثنين الموافق 26 يوليو امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى لشعبة علمي علوم وعلمي رياضة، و يوم الأربعاء الموافق 28 يوليو امتحان مادة الرياضيات التطبيقية في فرع «الديناميكا» لشعبة علمي رياضة، ويوم السبت الموافق 31 يوليو امتحان مادة الأحياء لشعبة علمي علوم وامتحان الرياضية التطبيقية فرع «الإستاتيكا» شعبة علمي رياضة، وينتهي امتحانات الثانوية العامة يوم الإثنين الموافق 2 أغسطس امتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية لشعبة الـ«علمي علوم»، امتحان مادة الرياضة البحتة في فرع «التفاضل والتكامل» لطلاب شعبة علمي رياضة.