اهم الاخبار
الأربعاء 08 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تعرف على مفرد آلاء من امتحان اللغة العربية للثانوية العامة

مفرد كلمة آلاء
مفرد كلمة آلاء

يبحث طلاب الثانوية العامة عن مفرد آلاء  وخاصة من الشعبة الأدبية الذين يبلغون حوالي 256 طالب وطالبة خلال الفترة الحالية عن مفرد آلاء بعد خوضهم امتحان اللغة العربية اليوم الأحد الذي يوافق يوم 11 من شهر يوليو الجاري، حيث يود الكثير منهم معرفة إجابة هذا السؤال مفرد آلاء الذي تسبب في حيرة كبيرة ضمن معاني الكلمات، وجمع ومفردها، مما أدى لإثارة الجدل حول تلك الكلمة التي انقسمت الآراء في إجابتها.

ويأتي معني كلمة آلاء ليدل على النعم التي لا تعد ولا تحصى، وارتباط اسم آلاء بالنعم الكثيرة التي أعطاها الله سبحانه وتعالى للإنسان، ويقدم لكم موقع «الوكالة نيوز» تفاصيل أكثر عن مفرد آلاء وأراء طلاب الثانوية العامة في امتحان اللغة العربية خلال السطور القادمة للتقرير.

مفرد كلمة آلاء

يخوض 649 ألف طالب وطالبة من الشعبة الأدبية والعلمية سباق امتحانات الثانوية العامة لعام 2021، ومن الأسئلة التي حيرت الكثير في إجابتها هي مفرد كلمة آلاء والذي يعني النعم الكثيرة، وجاءت إجابة مفرد كلمة آلاء لتكون ألو، وإلى، وألى وذلك حسب ما جاء في معجم اللغة العربية المعاصر.

ويذكر أن اسم آلاء منتشر بشكل كبير بين الفتيات المسلمات في الوطن العربي، حيث تقوم الأسر بتسمية آلاء اقتداء بالقرآن الكريم، حيث جاء في سورة الرحمن في آية 13 عندما قال الله عز وجل: فبأي آلاء ربكما تكذبان، وذكر اسم آلاء في سورة الرحمن 31 مرة، حيث تكررت آية فبأي آلاء ربكما تكذبان، 31 مرة.

آراء طلاب الثانوية العامة في اللغة العربية اليوم

كشف طلاب الثانوية العامة وخصوصا الشعبة الأدبية عن أرائهم حول امتحان اللغة العربية اليوم، حيث جاء الامتحان في مستوى الطالب المتوسط، ولكنه كان يحتاج وقت أطول من أجل حله بشكل مناسب، وتابع الطلاب إن أصعب ما جاء في الامتحان هو قسم القراءة وقسم النحو، فكان السبب في طول القطع مما أدي إلى تأخرهم في الحل وعدم الحل بشكل جيد.

وأضاف طلاب الثانوية العامة أن الإجابات في امتحان اللغة العربية كانت متشابهة بشكل كبير، مما جعل الأمر صعبا في اختيار إجابة واحدة، وأن طول القطعة يجعل الزمن المسموح به للإجابة يتناسب مع نصف الامتحان فقط، وأوضح بعضهم إنهم قاموا بالاختيار العشوائي للإجابات في الأسئلة الأخيرة مع قرب انتهاء الوقت المحدد لهم.