اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

السيسي يتابع المخزون الاستراتيجي من السلع التموينية الأساسية

السيسي يتابع المخزون
السيسي يتابع المخزون الاستراتيجي من السلع التموينية الأساسية

تابع الرئيس عبد الفتاح السيسي الموقف بالنسبة للمخزون الاستراتيجي من السلع التموينية الأساسية، و جهود الحكومة لتوفيرها للمواطنين على مستوى الجمهورية.
قال السفير بسام راضي المتحدث الرئاسي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتمع اليوم الأحد مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، و الدكتور علي المصيلحي وزير التموين و التجارة الداخلية، و السيد القصير وزير الزراعة و استصلاح الأراضي، واللواء أ.ح وليد أبو المجد مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة.
وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول متابعة الموقف بالنسبة للمخزون الاستراتيجي من السلع التموينية الأساسية، و جهود الحكومة لتوفيرها للمواطنين على مستوى الجمهورية.

توفير السلع الغذائية الأساسية


و قد وجه الرئيس السيسي باستمرار جهود توفير السلع الغذائية الأساسية وتعزيز الاحتياطي الاستراتيجي منها، و ذلك لتلبية احتياجات المواطنين بالكميات و الأسعار المناسبة، و إتاحتها في المنافذ الحكومية و التموينية على مستوى الجمهورية.

السيسي يتابع المخزون الاستراتيجي من السلع التموينية الأساسية


كما تم استعراض خطط تطوير عدد من شركات الصناعات الغذائية، خاصة شركتي " قها " و " إدفينا "، و ذلك لاستعادة إنتاجهم المتميز، بهدف تعزيز قيمة المنتج الوطني في السوق المحلي، و زيادة قدراتها التنافسية، وتعظيم الفرص التصديرية.
كما تم عرض الخطوات التنفيذية للبرنامج الوطني لإنتاج البذور ذات الجودة العالية من حيث الكمية الإنتاجية والنوعية المتميزة ومقاومة الأمراض، و ذلك بالشراكة مع الخبرات الأجنبية المتقدمة في هذا المجال، بهدف استنباط أفضل أصناف المحاصيل الزراعية المحلية، حيث وجه السيد الرئيس بتعزيز جهود إنتاج هذه البذور في مصر، و ذلك بهدف العمل على تحسين جودة الإنتاج الزراعي، فضلاً عن تقليل فاتورة الاستيراد من الخارج، و دعماً لخطة الدولة لإرساء دعائم التقدم التكنولوجي في قطاع الإنتاج الزراعي المحلي لتوفير أفضل المنتجات الزراعية للمواطنين وفق أرقى المعايير والمواصفات الصحية و الغذائية.
كما تم عرض مخطط التعاون والشراكة مع عدد من الدول ذات الخبرة في إنتاج زيت النخيل و ذلك لإقامة منطقة لوجستية في مصر تختص بتكرير وإنتاج تلك النوعية المميزة من الزيوت لصالح الاستهلاك المحلي وكذلك لتعزيز فرصة التصدير إلى لخارج.