اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الحوادث

وزارة الداخلية: زيارتين إستثنائيتين لنزلاء السجون بمناسبة الإحتفال بعيد الأضحى المبارك

مصلحة السجون
مصلحة السجون

بمناسبة الإحتفال (بعيد الأضحى المبارك وثورة 23 يوليو لعام 2021) وحرصاً من وزارة الداخلية على تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لنزلاء السجون وإتاحة الفرصة للقاء ذويهم بمختلف المناسبات تقرر منح جميع النزلاء (زيارتين إستثنائيتين) بداية من يوم الوقفة أو أول أيام عيد الأضحى المبارك ، ويستكمل منحهما بعد إنتهاء الأجازة الرسمية لعيد الأضحى المبارك وحتى يوم الأحد الموافق 8/8/2021 ، على ألا تحتسب ضمن الزيارات المقررة للنزلاء.. مع تطبيق الإجراءات الوقائية والصحية المتبعة بكافة قطاعات الوزارة للحد من إنتشار فيروس "كورونا".

يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان، وتطبيق السياسة العقابية بمنهجها الحديث، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء .

قافلة طبية لتوقيع الكشف الطبى على نزلاء السجون

فى إطار حرص وزارة الداخلية على تقديم كافة أوجه الرعاية لنزلاء السجون لاسيما الرعاية الصحية .. فقد قام قطاع السجون بتوجيه قافلة طبية إستهدفت سجنى(معسكر العمل – جنوب التحرير ) حيث ضمت مختلف التخصصات الطبية لتقديم الرعاية الطبية اللازمة للنزلاء، حيث تم توقيع الكشف الطبى على عدد منهم، وصرف الأدوية اللازمة لهم. 

يأتى ذلك فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة فى أحد محاورها إلى إعلاء قيم حقوق الإنسان، والإرتقاء بأوجه الرعاية المختلفة المقدمة لنزلاء السجون، وخاصةً الرعاية الصحية بشقيها الوقائى والعلاجى.

وزارة الداخلية تولي اهتماما كبيرا بملف حقوق الإنسان

تولي وزارة الداخلية اهتماما كبيرا بملف حقوق الإنسان، بناءً على توجيهات متكررة من اللواء محمود توفيق وزير الداخلية في هذا الصدد، حيث تطبق الوزارة أعلى معايير حقوق الإنسان الدولية داخل السجون، بناءً على شهادات المراسلون الأجانب للمؤسسات العقابية المختلفة.

ترسيخ مفاهيم حقوق الإنسان والتوسع في الافراج عن النزلاء

وأشاد الأجانب بحجم التطوير الذي شهده قطاع السجون، والحرص على ترسيخ مفاهيم حقوق الإنسان، والتوسع في الافراج عن النزلاء والاهتمام بالمنظومة الصحية والترفيهية للنزلاء، بالتوازي مع عمليات التأهيل والإصلاح.

قال مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، في مصر، اللواء طارق مرزوق، إن القطاع يواجه حملة تشويه متعمدة لرسم صورة مغايرة عن السجون في مصر.