اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

قافلة طبية للكشف الطبى على نزلاء سجنى معسكر العمل وجنوب التحرير

قافلة طبية
قافلة طبية

وجه قطاع السجون قافلة طبية إستهدفت سجنى(معسكر العمل – جنوب التحرير ) حيث ضمت مختلف التخصصات الطبية لتقديم الرعاية الطبية اللازمة للنزلاء، حيث تم توقيع الكشف الطبى على عدد منهم، وصرف الأدوية اللازمة لهم، وذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على تقديم كافة أوجه الرعاية لنزلاء السجون لاسيما الرعاية الصحية,

قافلة طبية لتوقيع الكشف الطبى على نزلاء السجون

يأتى توجيه قافلة طبية للسجون فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة فى أحد محاورها إلى إعلاء قيم حقوق الإنسان، والإرتقاء بأوجه الرعاية المختلفة المقدمة لنزلاء السجون، وخاصةً الرعاية الصحية بشقيها الوقائى والعلاجى.

قافلة طبية

ملف حقوق الإنسان

 

تولي وزارة الداخلية اهتماما كبيرا بملف حقوق الإنسان، بناءً على توجيهات متكررة من اللواء محمود توفيق وزير الداخلية في هذا الصدد، حيث تطبق الوزارة أعلى معايير حقوق الإنسان الدولية داخل السجون، بناءً على شهادات المراسلون الأجانب للمؤسسات العقابية المختلفة، وتوجه دائما أكثر من قلفة طبية .

وأشاد الأجانب بحجم التطوير الذي شهده قطاع السجون، والحرص على ترسيخ مفاهيم حقوق الإنسان، والتوسع في الافراج عن النزلاء والاهتمام بالمنظومة الصحية والترفيهية للنزلاء، بالتوازي مع عمليات التأهيل والإصلاح.

قال مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، في مصر، اللواء طارق مرزوق، إن القطاع يواجه حملة تشويه متعمدة لرسم صورة مغايرة عن السجون في مصر.

كذب وافتراء

وأكد مرزوق، في تصريحات له على هامش زيارة تفقدية نظمها قطاع السجون لأعضاء المنظمات الحقوقية والصحف المحلية والعالمية، لسجن برج العرب، أن ما يتردد في الخارج بشأن الآلية التي يدار بها قطاع السجون محض كذب وافتراء.

وأشار مساعد وزير الداخلية إلى الدور الفعال الذي تقوم به السجون للمواءمة بين القانون والسياسة العقابية بمفهومها الحديث، مؤكدا على أن القطاع يلعب دورا بارزا لتأهيل المساجين.

وقال مرزوق: "لدينا مسؤولية في غاية الخطورة لإعادة تأهيل وإصلاح من خرج عن القانون بالصورة التي تجعله عضوًا فاعلًا في المجتمع".

قافلة طبية

وأضاف: "الجميع يسعى جاهدًا إلى تقديم أوجه الرعاية الاجتماعية والصحية للسجون من منطلق دور كل فرد وضابط في وزارة الداخلية لتطبيق القانون بشكل إنساني".

وشدد على أن قطاع السجون يحرص على استضافة جميع وسائل الإعلام الأجنبية والمحلية والمنظمات الحقوقية لعرض كافة الحقائق بموضوعية.