اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

مورينيو ينصح ساوثغيت بأمرين قبل نهائي اليورو

الوكالة نيوز

قال البرتغالي جوزيه مورينيو إن مدرب إنجلترا جاريث ساوثجيت يجب أن يكون أول شخص ينزل من حافلة الفريق وأول شخص يصل إلى أرض الملعب الليلة. 

ويلتقي المنتخب الإنجليزي مع إيطاليا في نهائي يورو 2020وهي مباراة قوية يتوقع الكثيرون أن تكون ساخنة.

 وتعد هذه المباراة هي الأهم في تاريخ إنجلترا والتي من شأنها أن تنهي حالة الجفاف التي تمر بها الكرة الإنجليزية منذ 55 عامًا.

 يذهب فريق ساوثجيت إلى المباراة ضد إيطاليا الليلة ويتطلع للفوز بأول لقب كبير منذ كأس العالم 1966.

لقد كانت بطولة جيدة للأسود الثلاثة حتى الآن ، مع التعادل السلبي ضد اسكتلندا وهو التعثر الوحيد في سجلهم.

وتعرضت كل من كرواتيا ، وجمهورية التشيك ، وألمانيا ، وأوكرانيا ، والدنمارك للهزيمة ، وكان كل من هاري كين ورحيم سترلينج في المقدمة.

وكتب مورينيو في عموده بصحيفة ’’ذا صن’’، وكشف الآن عن شيئين يريد من ساوثجيت أن يفعلهما قبل بدء المباراة.

 وقال: ’’غاريث ساوثجيت يجب أن يكون أول رجل ينزل من حافلة الفريق الليلة ليقود فريقه’’.

وتابع: ’’يجب أن يكون أول لاعب على أرض الملعب حتى يشعر اللاعبين بالسعادة لوجوده هناك’’.

وأضاف: ’’لأنه ، على الرغم من خبرتهم ، سوف ينظرون إليه في هذا النهائي’’.

وأوضح: ’’عندما يكون لدى اللاعبين شكوك ، فإنهم ينظرون إليك كمدرب ويقوموا بتحليلك’’.

وأكمل: ’’يرون كيف تتصرف ، وكيف تتعامل مع الأحداث’’.

ويعتقد مورينيو أيضًا أن خط الوسط هو المكان الذي سيحدد الفائز والخاسر من المواجهة ، مشيدًا بنقاط القوة لكلا الفريقين في هذه العملية.

وقال: ’’خط الوسط الإيطالي موهوب للغاية، هناك جورجينيو ، ماركو فيراتي ، نيكولو باريلا ، مع مانويل لوكاتيلي وبريان كريستانتي حلول لا تصدق من مقاعد البدلاء’’.

وتابع: ’’لقد كان قرارًا كبيرًا بالنسبة لإنجلترا أن تبقى مع كالفين فيليبس وديكلان رايس ، لسنا هنا للترفيه ، لسنا هنا لنكون فريق كرة قدم رائع’’.

 وأضاف: ’’إنه درس كبير لبعض الناس الذين يعتقدون أن أهم شيء في كرة القدم هو أن تكون جميلًا. وفي النهاية ، ندرك أن أكثر ما يريده هذا البلد هو الفوز باليورو’’.

 وأكمل: ’’إذا كان الجميع يتوقع أن تبدأ برايس ، فلم يكن متأكدًا بنسبة 100 في المائة أن فيليبس سيكون في الفريق. لكنه أصبح أساسيًا بالنسبة لإنجلترا’’.

وأوضح: ’’بعد ذلك ، يظهر جوردان هندرسون وهو القائد.فهو لا يحتاج إلى شارة ليكون قائدًا لمنتخب إنجلترا. إنه موجود ليأتي عندما يحتاج الفريق إلى دماء جديدة واستقرار’’.

وتابع: ’’ليس من السهل منع إيطاليا من اللعب ولكن من الأسهل منعهم من الإنشاء ، من خلال كونهم مترابطين ، ولديهم كتلة دفاعية أقل’’.

وأضاف: ’’ما هو صعب السيطرة على الاستحواذ. إذا كان جورجينهو يلعب لتشيلسي وضغط عليه صاحب الرقم 10 ، فالأمر صعب عليهم’’.

وأكمل: ’’لكن إذا فعلت ذلك مع جورجينيو في إيطاليا ، فإنه يبتعد ويأخذ الخصم بعيدًا ويترك مساحة لفيراتي وماركو جيد مثل جورجينيو في هذا المركز’’.

وخلقت إسبانيا مشاكل لإيطاليا بطريقة غير متوقعة. لقد لعبوا بدون مهاجم وداني أولمو في خط الوسط ، لذلك عندما حصلت إسبانيا على الكرة كان لديهم أربعة لاعبين في خط الوسط وكان ذلك صعبًا على إيطاليا.

وتابع: ’’هاري كين يمكن أن يفعل الشيء نفسه. يمكنه الهبوط والذهاب إلى المناطق الهجومية ، بدلاً من تركيز جورجينيو على ماسون ماونت، فإنه سوف ينقسم بين الثنائي’’.

كما أشاد مورينيو بساوثجيت لكونه شجاعًا ضد الدنمارك من خلال استبدال جاك غريليش.

وقال: ’’عندما أقحم جاريث ساوثجيت جاك غريليش في الوقت الإضافي ، بعد أن قدمه على أنه بديل ضد الدنمارك ، كان ذلك بمثابة تحرك لمدرب لديه ثقة كبيرة في نفسه’’.

وتابع: ’’لقد قرر أن الفريق أكثر أهمية من أي شيء آخر والعواقب العاطفية لقراراته ليست مهمة’’.

وأضاف: ’’أعتقد أنه كان بإمكانه إخراج لاعب آخر ، وليس جريليش، وربما يجلب ماركوس راشفورد لقتل الدنمارك’’.

وأكمل: ’’لأنه بعد تقدم إنجلترا ، لم أشعر أبدًا بأي خطر من الدنماركيين’’.

وأضاف: ’’فعلت شيئًا مشابهًا مرة واحدة في ويمبلي ،كان ذلك بمباراة مانشستر يونايتد ضد ليستر في مباراة الدرع الخيرية عام 2016.

وأكمل: ’’لعبت مع خوان ماتا كبديل وسجلنا في وقت متأخر وفي الدقيقتين الماضيتين ، أخرجت ماتا لتأمين النتيجة لأنني كنت أشعر بالخطر من ليستر’’.

وأتم: ’’ماتا لم يكن سعيدًا وكان علي أن أوضح قراري ومن الأسهل إقناع اللاعب عندما تفوز’’.