اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

حالة الطقس اليوم الأحد 11 يوليو في مصر.. ودرجات الحرارة المتوقعة

حالة الطقس
حالة الطقس

 
حالة الطقس في مصر اليوم الأحد 11 يوليو ، تشهد انخفاض درجات الحرارة عن الأيام الماضية وذلك بمعدل درجة واحدة أو درجتين وذلك بالتزامن مع فترة منخفض الهند الموسمي والذي تأثرت به البلاد خلال الفترة الماضية ، وأدى إلى ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير.

 سواء المسجلة أو الفعلية التي يشعر بها المواطنين ، وعلى الرغم من ذلك فإن درجة الحرارة العظمى على مستوى الجمهورية ستكون 42 درجة في جنوب مصر ، وذلك ضمن درجات الحرارة التي يتم تسجيلها بالتزامن مع فصل الصيف ، ولكن درجات الحرارة  قد انخفضت بمعدل درجة واحدة فقط.

ووفقاً لهيئة الأرصاد الجوية فإن تلك جميع المعدلات التي سيتم تسجيلها اليوم سوف تكون مستمرة إلى نهاية الأسبوع حيث أن درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة ستكون 36 درجة ، في حين أن التي سيشعر بها المواطنين 38 درجة.

 وبالتالي فإن درجات الحرارة قد انخفضت بمعدل درجتين وذلك مقارنة مع درجات الحرارة التي تم تسجيلها خلال فترة التأثر بمنخفض الهند الموسمي.

 والتي كانت أيضا تؤدي الى ارتفاع نسبة الرطوبة والتي بدورها ستخفض بشكل ملحوظ وكذلك الأمر في السواحل الشمالية من البلاد والوجه البحري ، ومحافظة جنوب سيناء وذلك من انخفاض درجات الحرارة اليوم بشكل ملحوظ ضمن ما سيتم تسجيله خلال الأيام المقبلة.

ومن المنتظر أن تنخفض درجات الحرارة مقارنة مع الأسبوع الحالي خلال الأسبوع المقبل ، ولكن ضمن المعدلات الخاصة بموسم فصل الصيف من كل عام.

حالة الطقس


حالة الطقس في القاهرة والوجه البحري اليوم

حالة الطقس وذلك ضمن محافظة القاهرة اليوم الأحد 11 يوليو ، تشهد انخفاض درجات الحرارة عن الأيام الماضية بمعدل درجتين ، وذلك من كون درجة الحرارة العظمى ستكون 36 درجة ، في حين أن التي سيشعر بها المواطنين ستكون 38 درجة.

وذلك ضمن المعدلات التي سيتم تسجيلها حتى نهاية الأسبوع ، سواء بالنسبة لتلك المحافظة من مصر والتي تقع في الشمال أو بالنسبة للأجزاء التي تقع في الوجه البحري من البلاد وذلك من جو حار رطب خلال ساعات النهار ، ومن ثم وخلال الليل سيكون معتدل رطب.

 أيضا نسبة الرطوبة في طبقات الجو العليا ستخفض عن المعدلات السابقة ، وهو الأمر الذي سيساهم في قلة الشعور بدرجات الحرارة المرتفعة ، كما أن الرياح وذلك خلال النهار ستكون نشطة بشكل كبير ، وذلك بالنسبة لمحافظة القاهرة.

حالة الطقس


حالة الطقس اليوم الأحد 11 يوليو في جنوب مصر

تتميز حالة الطقس في جنوب مصر ، بانخفاض معدلات الحرارة ضمن ذلك الجزء من البلاد ضمن جنوب مصر مقارنة مع الأيام الماضية ، وأيضا انخفاض نسبة الرطوبة، ولكن وعلى الرغم من ذلك فإنه سيتم تسجيل أعلى معدل من درجات الحرارة وذلك على جميع مستوى الجمهورية.

حيث أن درجة الحرارة العظمى ستكون 42 في حين أن التي سيشعر بها المواطنين ستكون 43 درجة حيث أن الجو خلال النهار سيكون شديد الحرارة ومن ثم وخلال ساعات الليل سيكون رطب معتدل ، وذلك بالتزامن مع نشاط الرياح ، ووفقاً لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.

فإن تلك المعدلات من درجات الحرارة سيتم تسجيلها إلى نهاية الأسبوع ، وبالنسبة لمحافظة جنوب سيناء اليوم فإنها ستشهد جو مرتفع الحرارة وذلك ضمن درجات الحرارة التي سيتم تسجيلها في شمال  الصعيد وذلك من 38 درجة مع وجود الرياح النشطة وانخفاض نسبة الرطوبة.

من جو شديد الحرارة نهاراً ، معتدل رطب ليلاً وذلك ضمن المعدلات من درجات الحرارة التي ستكون مستمرة حتى نهاية الأسبوع.


حالة الطقس اليوم الأحد 11 يوليو في السواحل الشمالية

تتميز حالة الطقس اليوم الأحد 11 يوليو في السواحل الشمالية ، انخفاض معدلات درجات الحرارة عن الأيام الماضية حيث أن درجة الحرارة العظمى ستكون 30 درجة ، وذلك من انخفاضها بمعدل درجة إلى درجتين ، وذلك من جو مائل للحرارة نهاراً.


ومن ثم سيكون معتدل رطب خلال الليل ، وذلك بالتزامن مع وجود الرياح النشطة وبالنسبة لحالة البحرين وذلك من الأحمر وأيضاً  المتوسط فإنها ستكون مضطربة إلى معتدلة وذلك من كون ارتفاع الأمواج لن يتجاوز مترين ونصف ، بالإضافة إلى أنه وخلال ساعات الليل.

وبشكل بالنسبة لتلك الأجزاء من الجمهورية ، سيقل شعور المواطنين بنسبة الرطوبة التي كانت مرتفعة بشكل كبير خلال الأيام الماضية ، أيضا معدلات درجات الحرارة وذلك بالنسبة لذلك الجزء من البلاد سواء من الشرقي أو الغربي منها سيتم تسجيل فيه ذات المعدلات من درجات الحرارة وذلك طوال الأسبوع الحالي.

حالة الطقس


حالة الطقس اليوم الأحد 11 يوليو ودرجات الحرارة المتوقعة

تتمتاز حالة اليوم الأحد 11 يوليو ، بانخفاض معدلات درجات الحرارة وأيضا نسبة الرطوبة على مستوى جميع الأجزاء المختلفة من الجمهورية وذلك من جو شديد الحرارة بالنسبة للجزء الذي هو ضمن محافظات الصعيد من مصر وجنوب سيناء ، ومائل للحرارة في السواحل الشمالية من البلاد.

في حين أنه سيكون حار رطب بالنسبة لمحافظة القاهرة والوجه البحري حيث أن درجة الحرارة العظمى ستكون 36 درجة ، والصغرى 24 درجة ، بينما في السواحل الشمالية من البلاد فإن العظمى ستكون 30 درجة ، والصغرى 24 درجة.

وفي جنوب مصر من محافظات الصعيد فإن العظمى ستتراوح بين 38 إلى 42 درجة ، والصغرى 28 درجة ، وفي جنوب سيناء فإن العظمى ستكون 38 درجة ، والصغرى 27 درجة ، وذلك من حالة الطقس اليوم الأحد  11 يوليو ودرجات الحرارة المتوقعة.