اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

الذكرى السادسة على رحيل العالمي عمر الشريف

الفنان العالمي عمر
الفنان العالمي عمر الشريف

تمر اليوم السبت الذكري السادسة على وفاة النجم العالمي عمر الشريف، حيث رحل عن عالمنا يوم 10 من شهر يوليو لعام 2015، تاركا لنا تاريخا مثمرا بالأعمال الفنية المتميزة، حقق الفنان الراحل عمر الشريف شهرة عالمية كبيرة في مجال التمثيل، ويعد واحدًا من أهم النجوم في تاريخ مصر والذين وصلوا للعالمية وعرف اسمه في الخارج.

عمر الشريف

ويتميز بامتلاكه كاريزما وملامح جذابة، بالاضافة إلى حصوله على جوائز كثيرة خلال مسيرته الفنية، ورفض الفنان الراحل عمر الشريف فكرة تقديم مسيرته الفنية وقصة حياته في عمل فني خلال حياته، وذلك وفقا لما جاء في لقاء تلفزيوني أجراه قبل مدة قصيرة من رحيله، ويقدم لكم موقع «الوكالة نيوز» تفاصيل ومعلومات أكثر عن الفنان الراحل عمر الشريف في الذكرى السادسة له خلال السطور القادمة للتقرير.

عمر الشريف

ولد عمر الشريف في الـ 10 أبريل من عام 1932 بالإسكندرية باسم ميشيل ديمتري شلهوب لأسرة كاثوليكية،بدأ رحلته مع التمثيل من خلال خشبة مسرح مدرسة فيكتوريا كوليدج التي كان يدرس بها والذي كان المخرج يوسف شاهين زميل دراسة له آنذاك، حيث صرح الفنان عمر الشريف، خلال لقاء تلفزيوني، عن بدايته مع التمثيل، فقال إنه عندما كان بعمر 13 عاما، تم طلبه للانضمام إلى فريق مسرح المدرسة، وبالفعل اشترك به، وأضاف أنه بمجرد وقوفه على خشبة المسرح عشق المسرح وأحب التمثيل منذ هذه اللحظة، وقرر أن هذا هو حلمه، وأنه سيسعى وراء هذا الحلم.

كان عمر الشريف يتحدث 7 لغات بطلاقة تامة أبرزها العربية والإنجليزية والفرنسية والإيطالية والأسبانية، وجاءت أولى أفلامه في هوليوود  «لورانس العرب» والتي رُشح من خلاله للأوسكار وحصد عنه جائزة الجولدن جلوب.

عمر الشريف مع جميل راتب في فيلم لورانس العرب

عمر الشريف وفاتن حمامة

أسند إليه صديقه المخرج يوسف شاهين دور البطولة في فيلم «صراع في الوادي» أمام نجمة مصر الأولى في ذلك الوقت فاتن حمامة، وبدأت قصة حبه لفاتن حمامة بعد مشاركته لها في الفيلم، ومع اقتراب نهاية العمل في الفيلم، كان عمر الشريف يحاول الاعتراف لفاتن حمامة بحبه لها، وبالفعل طلب من فاتن الزواج، فوافقت وطلبت بعض الوقت لتدبير أحوالها، فقد كانت فاتن حمامة حينها متزوجة من المخرج عز الدين ذو الفقار، ولديهما طفلة اسمها نادية.

عمر الشريف مع فاتن حمامة 

ويذكر أنهما تزوجا وانجبا ابنهما طارق، وبعكس الشائع، لم يكن عمر الشريف يهودي الديانة، بل كان مسيحي كاثوليكي، وأشهر إسلامه قبل عقد القران.