اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

تعرف على كيفية تسجيل بياناتك بوزارة القوى العاملة

وزارة القوى العاملة
وزارة القوى العاملة

يرغب الكثير من المواطنين الإلتحاق بفرص عمل عديدة، خاصة فئة الشباب، ولكن لابد من التسجيل في وزارة القوى العاملة، والتي نعرض خطواتها عليكم في السطور التالية.

خطوات تسجيل بياناتك بوزارة القوى العاملة

تتيح وزارة القوى العاملة، عبر موقعها الرسمى إمكانية تسجيل بيانات الأشخاص الراغبين فى الحصول على فرصة عمل، ويمكنك التسجيل من خلال الخطوات التالية:

1- الدخول على موقع وزارة القوى العاملة الرسمى من هنا.
2- الدخول على "تسجيل راغبى العمل".
3- اختيار: التسجيل لأول مرة.
4- ملئ البيانات المطلوب إستيفائها بالخانات المخصصة فى "البيانات الشخصية".
5- ثم إملئ بيانات "المؤهل الدراسى والخبرات والمهارات، والدورات التدريبية.
6- فى حال كنت من ذوى الإعاقة، قم بملئ البيانات المُخصصة فى الاختيار الخامس بعنوان "ذوى الاحتياجات الخاصة".
7- ثم اضغط "حفظ".
8- يمكنك بعد ذلك متابعة حسابك على موقع النقابة وإن كان هناك فرص عمل تناسب ما قمت بتسجيله من بيانات أم لا.
قال وزير القوى العاملة محمد سعفان إن مديرية القوى العاملة بمحافظة الأقصر قامت بتعيين 586 شابا من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة وبدون مؤهل، منهم 5 من ذوي الهمم والقدرات بمنشآت القطاع الخاص والاستثمارى من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل".

وبلغ عدد الشباب الذين تم تعيينهم من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة لمديرية القوى العاملة بالأقصر والذى بلغ عددهم 1608 شباب منهم 19 من ذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرا إلى أنه تم استخراج 125 شهادة قياس مستوى المهارة و127 رخصة مزاولة الحرفة منهم 3 رخص لذوى القدرات.

وصرفت المديرية منحا للعمالة غير المنتظمة لرعايتهم اجتماعيا وصحيا منها 5 منح مواليد بـ 10 آلاف جنيه ، ومنحة وفاة واحدة بمبلغ 2000 جنيه ، فضلاً عن عمل رعاية صحية لـ 75 عاملا وعاملة ما بين كشوفات وتحاليل طبية وصرف أدوية بإجمالي 36 ألفا و699 جنيها، فضلا عن تسجيل 10 عمال جدد على المنظومة واستخراج كارنيهات لهم.

وخلال شهر يونيو الماضي تم إنجاز  العديد من الخدمات بمجال التفتيش العمالي ورعاية القوى العاملة، حيث قامت المديرية بالتفتيش على 242 منشأة دورى وحملات ، و 18 منشأة على عمل الأطفال وأسفر عن تحرير 19 محضرا، كما تم عقد ندوتين عماليتين بإحدى المنشآت لشرح بعض مواد قانون العمل.

وأضاف أنه بمجال السلامة والصحة المهنية، تم التفتيش على 492 منشأة، وإعادة التفتيش على 177 منشأة أخرى، وأسفر التفتيش عن تحرير 36 محضرا، وإعطاء مهلة قانونية لـ 395 منشأة أخري لإزالة المخالفات والتي تم إنذارها بها ، وعمل 3 ندوات توعية.