اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

جندية : مصر الرئه التي نتنفس بها

 القائد الأسبق للمنتخب
القائد الأسبق للمنتخب الفلسطيني لكرة القدم الكابتن صائب جن

قال القائد الأسبق للمنتخب الفلسطيني لكرة القدم الكابتن  صائب جندية ، على المباراة التي جمعت بين فريق فلسطيني وفريق مصري مكون من مهندسي وعمال إعمار غزة أمس الجمعة في قطاع غزة، مؤكدًا أن مصر هي التي يتنفس منها الشعب الفلسطيني، ولفت إلى أن هذه المباراة كانت مهرجانا رياضيا.

وأضاف جندية : «المباراة كانت احتفالية وبعيدة عن الطابع الرسمي، والجميع كان سعيدا بهذا المهرجان الرياضي الذي عبر عن عمق العلاقات التاريخية بين البلدين». 


وتابع القائد الأسبق للمنتخب الفلسطيني لكرة القدم “ جندية ”، أن المباراة كانت حماسية وسيطرت روح الإخوة والمحبة على اللاعبين، مشيدًا بمستوى اللاعبين المصريين حيث حصل أحدهم على جائزة أفضل لاعب في المباراة كونه يمتلك مهارات مميزة للغاية. 

وأكد صائب جندية القائد الأسبق للمنتخب الفلسطيني لكرة القدم خلال لقاء عبر تطبيق «زووم» ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وهدير أبو زيد ، أن الأهلي والزمالك يتمتعان بشعبية جارفة في غزة، وعندما زار الزمالك غزة حضر 10 ألاف فلسطيني المباراة.

إعادة الإعمار في قطاع غزة

وفي شهر مايو الماضي، أعلن السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس السيسي قرر تقديم مصر مبلغ 500 مليون دولار كمبادرة مصرية تخصص لصالح عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة، نتيجة الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة، على أن تشارك الشركات المصرية المتخصصة في تنفيذ عملية إعادة الإعمار.

في حب مصر وفلسطين

وأضاف المهندس طارق بدوي: «الناس كلها كانت مبسوطة للفريقين، ولعبنا سويا بشكل ودي وأخوي، وكنا في قمة السعادة إننا في فلسطين». 

وتابع المهندس طارق بدوي، أن مستوى الفريقين كان متقاربا للغاية وانتهت بنتيجة 5-4، وكان أداء الفريقين رائعا للغاية، لافتًا إلى أن المباراة تستهدف إظهار قطاع غزة في صورة جيدة أمام العالم وأنها ليست عبارة عن أنقاض أو مشكلات، لكن هناك جوانب أخرى للحياة فيها مثل ممارسة كرة القدم.

وأردف “ بدوي ”، أن المباراة شهدت حضورا كبيرا من جانب العائلات الفلسطينية لتشجيع الفريقين بكل قوة، موضحًا: «شعرنا بالدفء والعطاء من جانب الجمهور الفلسطيني، واستمر التشجيع حتى الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة».
من جانبه أشاد صائب جندية القائد الأسبق للمنتخب الفلسطيني، بمستوى الفريق المصري، مشيرًا إلى أن المباراة كانت مهرجانا رياضيا عبر عن المحبة بين البلدي وعمق العلاقة التاريخية بينهما.