اهم الاخبار
الأربعاء 17 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

سلبية مسحة منتخب مصر في رواندا استعدادًا لانطلاق تصفيات إفريقيا

سلبية مسحة منتخب
سلبية مسحة منتخب مصر في رواندا استعدادًا لانطلاق تصفيات إفري

تأكدت سلبية المسحة الخاصة ببعثة منتخب مصر للسيدات المتواجدة في رواندا منذ صباح اليوم الجمعة استعدادًا لخوض تصفيات بطولة الأفروباسكت.
و يخوض منتخب مصر التصفيات المؤهلة لبطولة إفريقيا 2021 في منافسة مع كلًا من رواندا و كينيا و جنوب السودان في الفترة من 12 لـ 17 يوليو الجاري.
و أخطرت اللجنة المنظمة للتصفيات بعثة المنتخب المصري أن نتيجة المسحة الخاصة باللاعبين و الجهاز الفني والإداري جاءت سلبية ليبدأ المنتخب في استعداداته لخوض المنافسات التي تنطلق الأسبوع القادم.

برنامج منتخب مصر في رواندا


و من المقرر أن يبدأ منتخب مصر تدريباته عصر اليوم الجمعة بعد أن سمحت اللجنة المنظمة للبعثة بالتجمع و بدأ التدريبات بعد سلبية المسحة.
و أعلن الجهاز الفني لـ منتخب مصر بقيادة إيهاب الألفي عن قائمة المنتخب المسافرة إلى رواندا ببعثة يترأسها المهندس خالد القوصي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة و التي جاءت كالتالي:
هاجر محمد – أسرار ماجد – رنيم الجداوي من فريق سبورتنج
ثريا محمد – فريدة وائل – نادين السلعاوي من فريق الأهلي
ميرال أشرف – نورهان أحمد – فريدة مدحت من فريق الشمس 
رضوى سالم – ريم هشام من فريق الجزيرة
ريم أوسامة السعيد من فريق سموحة

سلبية مسحة منتخب مصر في رواندا استعدادًا لانطلاق تصفيات إفريقيا


و يضم الجهاز الفني كلًا من : المدير الفني ايهاب الألفي – عمرو عاصم مدرب عام –مساعد مدرب محمد شوقي – أسماء العقباوي طبيبة – آلاء خالد إداري – عمرو زاهد حكم مرافق.

المنتخب المغربي يفشل في بلوغ النهائيات

وفي سياق أخر فشل المنتخب المغربي لكرة السلة في بلوغ نهائيات البطولة الإفريقية (أفرو باسكيت 2021)، بعد انهزامه أمام منتخب أوغندا (65-77) ، في المباراة التي جمعتهما ، بقاعة فتح الله البوغزاوي بسلا، في آخر لقاء في اطار تصفيات المجموعة الخامسة.
وقال مدرب المنتخب المغربي لكرة السلة لبيب الحمراني، في ندوة صحفية عقب المباراة ، إن هزيمة المنتخب أمام نظيره الأوغندي ترجع إلى عوامل أبرزها فترة الاستعدادات غير الكافية للعناصر الوطنية المغربية، ثم صعوبة المباراة حيث افتقد الفريق للسرعة وعدم التركيز للوصول إلى تحقيق نتيجة الفوز.
وأضاف أنه تم الاحتفاظ بالتشكيلة التي شاركت في دورة تونس باعتبار أنها تضم لاعبين شباب أعطوا نفسا جديدا للفريق الوطني المغربي ، خاصة بعد الفوز المستحق على منتخب الرأس الأخضر في أولى مبارياته.
وكان المنتخب الوطني المغربي قد تفوق على منتخب الرأس الأخضر (89-72) ، وانهزم أمام نظيره المصري (84-59)، فيما حجز المنتخب المصري بطاقة التأهل رسميا لنهائيات البطولة الافريقية لكرة السلة "أفرو باسكيت 2021" .
وتتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى من كل مجموعة بعد التصفيات بشكل تلقائي الى نهائيات البطولة القارية .
يشار إلى أن نهائيات بطولة "أفرو باسكيت "، ستجرى بالعاصمة الرواندية كيغالي من 24 اوت إلى 5 سبتمبر المقبلين.