اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

«فودة» يشيد بدور المرأة السيناوية.. ويؤكد: تقوم بدور هام لرعاية اسرتها

الوكالة نيوز

 

أشاد محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، بدور المرأة السيناوية حيث تقوم بمعظم الاعمال المتعلقة بأسرتها، لذا نولي اهتمام كبير بتعليم الفتيات في سيناء. 

جاء ذلك خلال استقبال محافظ جنوب سيناء الوفد البرلماني للجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب برئاسة النائب علاء عابد وذلك بمبني المحافظة بمدينة الطور. 

وقال فودة، أنه من المتوقع تزويد المحافظة بـ7 مدارس متنقلة بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم وذلك لإتاحة وتوفير التعليم علي كل شبر لجميع ابناء البدو بالوديان والتجمعات البدوية البعيدة لاسيما الفتيات وصولا للهدف النهائي لخلق جيل من ابناء البدو حاصلين علي شهادات عليا في كافة التخصصات يحقق توفير الوظائف والخدمات في هذه الوديان. 

أهمية تعليم الفتيات

وشدد اللواء فودة محافظ جنوب سيناء، على أهمية تعليم الفتيات والدفع في هذا الاتجاه لاسيما وأن الفتيات لا يستكملون دراستهم بعد المرحلة الابتدائية وتخرج من التعليم وتجلس في البيت رغم انها ستكون مسؤوله في المستقبل عن تربيه أبناؤها ورعاية أسرتها. 

ومن جانبه قال النائب سيد عوض نائب جنوب سيناء، ان الفترة الماضية كان فيه تسريب غير عادي من التعليم للأولاد والبنات، لكن الموقف تغير الآن، وقد حصلت طالبتين من جنوب سيناء في الجامعة البريطانية.

ويضم الوفد البرلماني الذي يرأسه النائب علاء عابد رئيس لجنه النقل والمواصلات، كل من: النائب محمود الضبع وكيل لجنه النقل والمواصلات، النائب محمد عوض السيد امين سر لجنه النقل والمواصلات ونائب جنوب سيناء، النائب خالد عبد المولي، النائب حسام عاشور، النائب احمد سعد نويصر، النائب نادر الخبيري، النائب حازم عويان، النائب حمدي عبد الوهاب، النائب مصطفي محمود، النائب محمد الكيال، النائب كمال أبو جليل، النائب ناصر هداية، الدكتور محمد علي مستشار لجنه النقل والمواصلات، وهشام عبد الرازق امين اللجنة.

1
1
2
2
3
3
4
4
5
5
6
6
7
7