اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

خدمة إلكترونية جديدة تمكن المواطنين من متابعة بلاغات جرائم الإنترنت

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

قررت وزارة الداخلية، إطلاق خدمة إلكترونية تمكن المواطنين من متابعة بلاغات جرائم تقنيات المعلومات الخاصة بهم على بوابة الوزارة على شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت"، جاء ذلك تيسيراً على جمهور المواطنين.

رابط متابعة بلاغات جرائم الإنترنت 

وأوضح بيان صحفى، أن الخدمة تدخل حيز التنفيذ بدءًا من يوم السبت الموافق 10 يوليو الجارى عبر الرابط التالى من هنا .

والذى يُمكن المواطن من متابعة بلاغاته عقب تسجيل دخوله بمنصة التحقق الرقمى الخاصة بالوزارة.

وتظهر نتيجة البحث على النحو التالى: "ليس لديك بلاغات لعرضها (فى حالة عدم تقديم أية بلاغات) - قيد الفحص (فى حالة عدم الانتهاء من الفحص الفنى للبلاغ) - رقم وتاريخ الصادر لقسم الشرطة المختص فى حالة تم الإنتهاء من فحص البلاغ وتصديره إلى قسم أو مركز الشرطة المعنى لاستكمال باقى الإجراءات بالإضافة إلى إرسال رسائل نصية (SMS) للمبلغين آلياً برقم وتاريخ صادر المحضر لقسم أو مركز الشرطة المختص عقب الإنتهاء من فحص البلاغ لاستكمال الإجراءات القانونية".

يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين فى تقديم الخدمات الأمنية فى سهولة ويسر.

طرق استخدام خدمات الداخلية الإلكترونية

كانت وزارة الداخلية قد أطلقت شعار “من مكانك.. إحجز خدماتك” كدعوة للمواطنين لاستخدام الخدمات الإلكترونية التي أتاحتها الوزارة عبر الإنترنت، لتخفيف من الزحام والتيسير على الجمهور.

وحرصت الداخلية على تطوير بوابتها الإلكترونية على شبكة المعلومات الدولية “الإنترنت”، ومواصلة تفعيل الحسابات الرسمية للوزارة على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي، ليتم من خلالهم نشر الخدمات الإخبارية والخدمية.

جاء ذلك انفاذًا لثوابت الإستراتيجية الأمنية المعاصرة، والتي يأتي ضمن أولوياتها التحول الرقمي وميكنة الخدمات الأمنية، بما يسهم في التيسير على المواطنين وإرثاء آفاق التطوير والتحديث.

وتتيح وزارة الداخلية للمواطنين إمكانية المتابعة والاستفادة من مختلف الخدمات إلكترونيًا من خلال التطبيق الرسمي للوزارة، وذلك للتيسير والتسهيل عليهم.

أبرز الخدمات المقدمة من وزارة الداخلية 

وبين أبرز تلك الخدمات (الأحوال المدنية، الخدمات المرورية، الأدلة الجنائية، الجوازات، تصاريح العمل، المفقودين، خدمات الحجاج).

أتاحت وزارة الداخلية  خدمة إلكترونية جديدة من خلال موقعها الرسمى (https://www.moi.gov.eg) تمكن المواطنين من تسجيل بيانات الشقق والمحال والمزارع المؤجرة على مستوى محافظات الجمهورية.