اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الجيش الليبي: هجوم على وحدات تابعة لنا في الجفرة

الجيش الليبي - صورة
الجيش الليبي - صورة أرشيفية

أعلن الجيش الليبي، اليوم الخميس، عن تعرض إحدى وحداته لهجوم من قبل 4 سيارات مسلحة في منطقة الجفرة.

الجيش الليبي

ونشر المتحدث باسم الجيش الليبي بيان اعلامي للقيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية، جاء فيه: في ليلة 8 يوليو الجاري تعرضت وحدات من اللواء 128 التابع للجيش الوطني الليبي لهجوم من قبل أربع سيارات مسلحة شمال منطقة سوكنة بالجفرة.

وأضاف البيان: انسحبت العصابة الارهابية هاربة بعد ان واجههم رد مناسب من قبل اللواء.

واعتبر الجيش الليبي الهجوم "استفزازا متعمدا وصريح يهدف إلى تصعيد المواجهة المسلحة وعرقلة وقف إطلاق النار".

وأوضح الجيش الليبي أن التكفيريين المتطرفين سعوا إلى توريط الجيش الوطني الليبي في اشتباكات من أجل اتهامه بتعطيل التسوية السلمية والوصول للاستحقاق الانتخابي في 24 ديسمبر القادم الذي نتطلع اليه كما يتطلع اليه الشعب الليبي بفارغ الصبر.

وأكدت القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية التزامها التام بمبادئ اتفاقية وقف إطلاق النار واحترام المساعي المحلية والدولية الرامية لإحلال السلام في بلادنا.

وأشار الجيش إلي إن أي استفزاز سيواجه بالقوة ورد حازم، وسوف تستمر عمليات الجيش الوطني الليبي في محاربة الارهابيين المتطرفين حتى يتم اجتثاثهم من كامل الاراضي الليبية.

وفي سياق آخر، فشل مجلس النواب الليبي، الثلاثاء، في تمرير مشروع الميزانية العامة للدولة وأجل جلساته إلى أجل غير مسمى.

وبحسب موقع ليبيا ٢٤، فقد الغيت جلسة مجلس النواب المقرر عقدها اليوم، وغادر رئيس البرلمان عقيلة صالح مقر المجلس، كما ستغادر طائرة وفد الحكومة اليوم 4:00 عصرا.

وكان رئيس الحكومة قال خلال لقاء تلفزيوني، السبت الماضي، إن ميزانية الدولة الجديدة، أقل من ميزانيات السنوات المقبلة، موضحا أنه لا يملك أحد محاسبة الحكومة دون إقرار الميزانية.

وقد حذّر الدبيبة، من أن التأخر في اعتماد الميزانية قد يضطره للخروج إلى الشعب لإعلان الفشل في إدارة أموره وتنفيذ وعوده، مشيرا إلي أن الحكومة قامت بالاقتراض من مصرف ليبيا المركزي بمبالغ تقترب من 30 مليارا لتغطي المرتبات والمنح التي صرفتها، مؤكدا أن الأخير لم يعد قادرا على إعطاء الحكومة مبالغ أخرى.