اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

رئيسة «القومي للمرأة»: مصر تبنى المستقبل للأجيال القادمة

الدكتورة مايا مرسى،
الدكتورة مايا مرسى، رئيس المجلس القومي للمرأة

 

قالت الدكتورة مايا مرسى، رئيس المجلس القومي للمرأة ، أن مصر تبنى المستقبل للأجيال القادمة من العاصمة الإدارية الجديدة. 

وأكدت "مرسي" خلال فعاليات المؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي الخاص بالمرأة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الرئيس السيسي هو المساند الأول للمرأة المصرية والداعم والمدافع عنها والمدافع عنها، حيث ترجم ذلك في عهد ذهبي، وكسر الحواجز لأجل وصول المرأة للمناصب القيادية، وقدم نموذج ملهم لصناعة تغيير حقيقي ليصنع أجيال تؤمن بتمكين المرأة وحقوقها الإنسانية.

وأشارت رئيس المجلس القومي للمرأة ، إن مصر اعتمدت الاستقرار والتعاون جزء أساسي من سياستها ، فمصر دولة تبنى ولا تهدم، وهي رمز الاستقرار والتنمية.

تعديلات تشريعية

وأعربت الدكتورة مايا مرسى، عن سعادتها لاستضافة مصر فعاليات المؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي الخاص بالمرأة، مشيرة الى أن مصر اتخذت حزمة من الإجراءات والتعديلات التشريعية لصالح المرأة، وحزمة من السياسات المختلفة، مستطردة:" احتفلنا العام الماضي بدخول المنظمة حيز النفاذ حتى وصلنا لهذه الخطوة الهامة، وفى هذا السياق يسعدني أن أتقدم بالتهنئة بالدول المشاركة".

وأكدت رئيس المجلس القومي للمرأة ، عزم جمهورية مصر العربية، في ظل توليها رئاسة الدورة الثانية، للعمل على استكمال مسيرة الإنجازات بالتنسيق الكامل وعلى أعلى مستوى، بشكل أكثر تكامل.

وحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على التقاط صورة تذكارية مع ممثلي الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي الخاص بالمرأة.

كما يشهد الرئيس السيسي إطلاق عمل منظمة تنمية المرأة بمقرها الدائم في مصر، وهي أول منظمة دولية متخصصة في إطار منظمة التعاون الإسلامي لتعزيز وحماية المرأة.