اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تعرف على تفاصيل تنسيق القبول بالثانوى العام للعام الدراسى 2021-2022

اللواء خالد عبد العال
اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة

اعتمد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة تنسيق التقديم للثانوى العام للعام الدراسى 2021-2022 ليكون بحد أدنى 235 درجة، ويكون الحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوى بمدارس الخدمات أقل 30 درجة من الحد الأدنى.

تنسيق التقديم للثانوى العام

وأشار محمد عطية، مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، إلى أن التنسيق سيتم تقسيمه إلى 4 مراحل الأولى لتقديم الطلاب الحاصلين على مجموع من 280 درجة وحتى 255 درجة، والمرحلة الثانية ويتم فيها استقبال أوراق الطلاب الحاصلين على مجموع 254 درجة وحتى 245 درجة والمرحلة الثالثة، ويتم فيها استيعاب الطلاب الحاصلين على 244 درجة حتى 235 درجة، أما المرحلة الرابعة فيتم فيها استقبال أوراق الطلاب المتخلفين عن التقديم فى المراحل الثلاثة السابقة.

وأضاف مدير مديرية التربية والتعليم، أن كل مرحلة ستستغرق 3 أيام وسيتم إعلان مواعيد التقديم فى الإدارات التعليمية التابعين لها، مشيرا إلى أنه سيتم قبول الطلاب حسب المربع السكنى أو مربع الإدارة التعليمية التى حصلوا منها على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى.

تنسيق التقديم للثانوى العام للعام الدراسى 2021-2022

وشدد مدير المديرية على أنه لن يسمح بقبول أى طلبات التحاق بمدارس التعليم الثانوى العام بالقاهرة (رسمى) إلا لأبناء محافظة القاهرة الحاصلين على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى من إحدى مدارس القاهرة ولا يسمح إطلاقاً لطلاب الصف الأول الثانوى بأى محافظة التحويل إلى مدارس القاهرة إلا بعد أن يتم تنسيقهم فى محافظاتهم وطبقاً للقرارات الوزارية المنظمة لذلك .

رابط التقديم للتنسيق بمدارس الثانوي العام والفني

رابط التقديم للتنسيق بمدارس الثانوي العام والفني، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رابط التقديم للتنسيق بمدارس الثانوي العام والفني إلكترونيا من خلال الموقع الإلكتروني لطلاب الشهادة الإعدادية من هنا.

موعد التقديم للتنسيق بمدارس الثانوى والفنى

يبدأ التقديم على رابط التنسيق بمدارس الثانوي العام والفني من يوم الأربعاء الموافق 7 يوليو 2021.

وعمم قطاع تكنولوجيا المعلومات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، برئاسة محسن عبد العزيز، خطابًا على المديريات التعليمية بشأن ميكنة أعمال تنسيق الطلاب الناجحين في الشهادة الإعدادية للتقدم للمدارس الثانوية العامة وكذلك لمدارس التعليم الفني بكافة نوعياته.

وأكدت الوزارة على ضرورة تنفيذ التعليمات الآتية:

- التنبيه على مدیری إدارات التعليم العام والتعليم الفني المسئولين عن لجنة التنسيق بالمديرية بالتواصل مع مدير إدارة الإحصاء بالمديرية لاستلام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بهم للدخول على نظام ادارة التنسيق الالكتروني وتسجيل الحد الأدنى للقبول بالمدارس على مستوى الإدارات التعليمية، مع متابعة أعمال التقدم للتنسيق والقبول بمدارس التعليم العام والفني، وفقا للإجراءات المتبعة .

- توجيه الطلاب بالتقدم للتنسيق بالمدارس الثانوية العام والفنى إلكترونياً، من خلال الموقع الإلكتروني المعد لذلك.

- البت في قبول طلبات الطلاب للتنسيق بالمدارس من خلال نفس الموقع وفقا للحد الأدني للقبول بالمدارس وحسب القواعد المعمول بها في هذا الشأن.