اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

الفريق أسامة ربيع: قناة السويس قادرة على تقديم الخدمات للسفن

الفريق أسامة ربيع:
الفريق أسامة ربيع: قناة السويس قادرة على تقديم الخدمات للسفن

قال الفريق اسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس ان  قناة السويس ستظل قادرة على تقديم الخدمات لجميع انواع السفن، حيث ان رجال هيئة قناة السويس البواسل قد اثبتوا انهم قادرين على مواجهة كافة التحديات، وواصلوا العمل ليل نهار من منطلق حرصهم على مصلحة وطنهم.

هيئة قناة السويس

وأكد "اسامة ربيع"  ان رجال قناة السويس البواسل لم يتوانو عن بذل ما يستطيعون من جهد لانجاز ملحمة جديدة على ضفاف القناة، وهو الامر الذي شهد له العالم اجمع، وايضا اللجنة الموسدة لهيئة قناة السويس التي بذل اعضائها جهود حثيثة في عملية تقاوض ماراثونية وصولا للاتفاق الذي يرضي جميع الاطراف.

وأكد انه على ضفاف قناة السويس نؤكد للعالم ان هيئة قناة السويس المؤسسة الشامخه التي تدير الشريان الملاحي عالميا سابقا، قادرة على تقديم خدماتها باحدث التقنيات بجميع انواع السفن ومختلف اجيالها وانواعها وحمولتها.

هيئة قناة السويس

كما وضح " ربيع" ان قناة السويس ستبقي دوما هي الضمانة الحقيقة لحركة التجارة والاقتصاد والتنمية في مختلف انحاء العالم، وان هذا الصرح المصري العتيد سوف يظل حريصا على مواصلة التطور والتحديث بلا توقف، حيث ان قناة السويس كانت ولازالت قادرة على تقديم كافة الخدمات بمختلف انواعها.

وانهي "الفريق اسامة ربيع" كلمته مهنئاً شراكائه في هذه الازمة وهم الشركة المالكة للسفينة ونادي المملكة المتحده للحماية والتعويض، مقدرا جهودهما من جهة  وما كانوا حريصين عليه من تفهم لطبيعة الازمة، وهو الامر الذي وفر المناخ الملائم للتوصل لهذا الاتفاق.

 أنفاق قناة السويس

علي صعيدا اخر حول أنفاق قناة السويس، تابع رئيس هيئة قناة السويس: "نعمل على إضافة نفق أحمد حمدي 2 إلى منظومة أنفاق القناة لتخفيف الضغط على نفق أحمد حمدي 1، وفي نهاية هذا الشهر سيكون أحمد حمدي 2 جاهزا للافتتاح، ففي الماضي فقد كانت تصل ساعات الانتظار في هذه المنطقة إلى 4 ساعات، وبفضل المشروعات العملاقة أصبحت مدة الانتظار 5 دقائق فقط".

وأردف الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، أن هذه الأنفاق تستهدف تسهيل المرور من شرق القناة إلى غرب القناة والعكس، بالإضافة إلى تسهيل نقل معدات الصناعة لمواصلة الصناعة في سيناء.