اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

بأقلامهم

خالد العوامي يكتب: اعلام محمد الباز أعور.. لا يري إلا بعين واحدة

الحركة الوطنية ليس للتوريث ولن يكون.. أنها فرية وأحلام يقظة يستخدمها أهل الباطل ضد الحزب

خالد العوامي المتحدث
خالد العوامي المتحدث الرسمي باسم حزب الحركة الوطنية المصرية

 

جريان النهر ينبغي ان يطهر ممارسات اعلامية عفنة من المشهد.. تحاولون ارساء قيم البخس في وطن ينهض ويتحرك للأمام

يقول المثل الايطالي "ان عيوب الخادمة ترى عبر سبعة نقب ، ونقاب واحد يستر عيوب السيدة " ، ويبدو ان قول الصدق بات مرض عند البعض ، والتحيز يدفعهم الي قسوة القول المرتكن علي عين واحده ، رخص الكلام بات يشق طريقه نحو اعمق نقطة في فجور الخصومة ، مسوخ بشرية تنسلخ من قيمة الصدق وشرف الكلمة ونزاهتها . 

ولقد طالعت مؤخراً مقال محمد الباز رئيس مجلس ادارة وتحرير جريدة الدستور ، والذي تناول فيه طعناً وقدحاً في حزب الحركة الوطنية المصرية ، مستهدفاً رئيسة وقياداته واعضاءه ايضاً بكلمات تفوح منها رائحة التحيز بـ عين الاعور ، تحيز لطرف دون الاخر ، بما يلمح الي غياب نزاهة القول ، وزيف ما يعلمه لـ أجيال في " الدور " من بهتان وكذب في الممارسة .. تخيلوا معي عندما يتعلم ويتخرج جيل من الاعلاميين علي يد مثل هذا .. بالله عليكم كيف سيكون ؟ . 

وتأكد يا سيدي ان جريان النهر ، لابد وان يطهر معه ايضاً كل كاذب ومدلس يمارس دعارة الفكر والرأي ، ممن يحاولون ارساء قيم البخس في وطن ينهض ويتحرك للأمام ، بفضل جهود وعمل شاق تبذله قيادته الحكيمة ، لا يا سيدي فلك ان تعلم ان تلك الأشباه هم من ينبغي ان يتطهر منهم الوطن ، واذا كنت لا تري من الغربال كيف يتحدث الناس عن نموذج الاعلام الأعور ؟! ، فاعلم ان لديك مشكلة في تقييم الذات ، وتقييم ممارسات اعلامية رخيص ، ممارسات تسئ ولا تحسن ، تهدم ولا تبني ، لكن يبدو انك تصر علي سحق الصدق بحقارة القول وسخف الكلام . 

اعلامك أعور يا سيد باز ، واذا كنت لا تسمع عن حزب الحركة الوطنية ورئيسة ، وتتحدث عنه بعين عوراء ، فعليك تكلف نفسك عناء البحث في صفحات المواقع ووكالات الانباء ، وأيضاً في جريدتك " الدستور " التي تترأسها ، لتقرأ وتري بـ ام عينك حجم النشاط والفاعليات ، التي يعقدها الحزب في كل ربوع الوطن ، ليثري الحياة السياسية بأفعال وليس اقوال ، تدريب وتثقيف وندوات ومؤتمرات وفاعليات ميدانية في جميع المحافظات ، كوادر تتحرك " كوادر ليست هم النفر المسقط عضويته بل هم مئات وآلاف " ، كوادر تبني وتشارك في كل القضايا المجتمعية ، داعمة ومؤيدة لجهود قيادتنا السياسية بحب وقناعة دون زيف او تدليس او كذب او انتظار لـ مصلحة او منصباً ، كوادر تعمل مجردة من الهوي والغرض ، لا تكذب ، ولا تقول الزور ، وعلي اية حال ربما التمس لك العذر والتبرير ، لأنني لم اسمع عن دواء او طبيب ربما يمكنه علاج "عين العوراء". 

لقد ضربت عرض الحائط يا سيد باز بجهود الاف من كوادر الحزب تعمل في صمت ووطنية وتجرد وانكار للذات ، وانحزت انحيازاً متجبراً لـ صالح المسقط عضويتهم ، وكأنك تريد اختزال الحزب في هؤلاء ، هؤلاء فقط ، ضارباً عرض الحائط بجهود كوادر وقيادات لـ الحزب في كل محافظات مصر .. شرف الكلمة كان ينبغي ان يمنعك يا سيد باز  ، ورغم شكي اقول لك : عد يا رجل الي فضيلة الرشد ، اذا ما كنت تريد ان تكون نزيهاً في كلمتك .. لعل وعسي . 

وازيدك من الشعر بيت .. لا توريث يا سيد باز في حزب الحركة الوطنية المصرية ولن يكون ، وتلك فرية اخري يستخدمها اهل الباطل من أجل نسج قصص وهمية في مسلسل الانحياز الأعمى ، وان كان احمد رؤوف يمارس دوراً حزبياً مجتمعياً تطوعياً داخل حزب الحركة الوطنية المصرية ، فتلك ليست نقيصة ولا عيب ولا علاقة لها مطلقاً بأوهام التوريث ، فحقه التطوع وخدمة مجتمعه كأي مواطن وشاب مصري ، لديه الرغبة والطموح ، وان كان معيارك ان نقيصته تكمن في كونه نجل رئيس الحزب ، فعليك عندئذٍ ان تجرد كثير من الابناء في كل قطاعات الدولة من وظائفهم ومواقعهم ، اما ان كنت تشكك في مؤهلاته وخبراته وعضويته في الحزب منذ تأسيسه ، فتلك نقيصتك أنت ، ارجو ان تصححها ان كنت تريد صدق القول . 

ولو كنت تظن ان حزب الحركة الوطنية المصرية سيهدم بسبب قرار داخلي يخص المهندس احمد رؤوف ، فثق انه ظن الواهم الحالم بأحلام اليقظة ، فالحزب ليس احمد رؤوف ، ولا رؤوف السيد علي   الحزب بـ آلاف الكوادر والاعضاء ، الحزب بـ اماناته ومقراته المنتشرة في جميع انحاء الجمهورية ، هؤلاء جميعهم علي قلب رجل واحد ، تجمعهم قيمة المبدأ ، وعقيدة الحب ، وولاء الانتماء للوطن ، ورغبة العمل الجاد ، الذي يصب في اطار جهود اصلاحية تقوم بها الدولة وقياداتها السياسية ، هؤلاء لم ولن يفت عضدهم كلمات زور او ممارسات زيف ، اما سيل الاستقالات التي تتحدث عنها ، وكأنها خطب جلل يهدد اركان الحزب ، فالأوراق والمستندات تؤكد عدم وجود اسمائهم في سجلات العضوية ، اللهم الا نفر من الناس لا يزيدون عن عدد اصابع اليد او اليدين . 

ويبقي الحديث عن السادة المسقط عضويتهم ، شأن له بقية من الكلمات والسطور .. مازال لم يأت الأوان ، وكما يقال : " هناك قضايا لا تحلها صراخات الجرائد ، فقط يحلها قول الصدق والضمير الحي".

 

كاتب المقال : خالد العوامي المتحدث الرسمي باسم حزب الحركة الوطنية المصرية