اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

تعرف على مواعيد حملة التطعيم ضد شلل الأطفال 2021

الوكالة نيوز

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن بدء حملتين للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال قريبا، وتكون الفترة بين الحملتين شهر، وينشر لكم موقع «الوكالة نيوز» مواعيد حملة التطعيم ضد شلل الأطفال 2021 لحماية الأطفال من الإصابة بشلل الأطفال. 

 

حملة التطعيم ضد شلل الأطفال 2021

تستعد وزارة الصحة والسكان لإطلاق حملتين قوميتين ضد شلل الأطفال 2021 وذلك في خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

ويبدأ تطعيم الأطفال من عمر يوم حتى 5 سنوات بدعم من منظمة الصحة العالمية لتحسين صحة الأطفال وحمايتهم من أمراض الشلل التي تصبيهم في سن مبكرة.

كما قامت وزارة الصحة والسكان بداية عام 2020 بإطلاق حملتين للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، للأطفال دون الخامسة من خلال التطعيم الفموي، وذلك بعد حصول مصر على 38 مليون جرعة مجانية مقدمة لها من منظمة الصحة العالمية واليونيسف.

وتأتي الحملات المنظمة للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال في خطة الدولة وجهودها للحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال.

مواعيد حملة التطعيم ضد شلل الأطفال 2021

بدأت وزارة الصحة والسكان بإرسال خطابات لمديريات الصحة في كافة المحافظات وإخطارها ببدء التجهيز لإطلاق حملة قومية جديدة للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال قريبا.

كما تقوم ببدء تنفيذ وتوجيه الفرق الوقائية والقطاع الوقائي بالتجهيز للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، وتجهيز القوى البشرية وتدريب وتأهيل العاملين بالمستويات المختلفة للحملة.

وبعد تدريب وتأهيل الفرق الوقائية بعد شهر واستكمال التنفيذ، يتم تكليفهم بالمرور ومتابعة ما تم تنفيذه.

كما تم تطعيم حوالي 16.7 مليون طفل من المصريين وغير المصريين المتواجدين على أرض مصر، وهذا يعد إنجاز للمنظومة الصحية في مصر وحسن إدارة وكفاءة منها بحسب ما قاله المدير العام لمنطمة الصحة العالمية.

جدير بالذكر أن وزارة الصحة والسكان أعلنت في نهاية شهر مارس عن بدء الحملة الثانية للتطعيم ضد شلل الأطفال 2021 بعد مرور شهر من الحملة القومية الأولى في شهر فبراير، ويتم التنسيق مع مديريات الصحة والوحدات الطبية والمراكز والقطاع الوقائي لتلبية احتياجات الأسر التي يحتاج ذويها للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، كما تقوم بحملات مرورية على المنازل لضرورة تطعيم الأطفال المستهدفة وحمايتهم من خطر التعرض لمرض شلل الأطفال.