اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الحوادث

تفاصيل التحقيق مع حسن راتب والتحفظ على أموال زوجاته وابنته

حسن راتب
حسن راتب

قررت محكمة جنايات جنوب القاهرة، التحفظ على أموال وممتلكات زوجات رجل الأعمال حسن راتب، الثلاثة، وابنته القاصر، وذلك بعد حسبه لاتهامه بالتمويل في قضية التنقيب عن الآثار المتهم فيها البرلماني السابق، علاء حسانين «نائب الجن والعفاريت».

تفاصيل التحفظ على أموال زوجات حسن راتب وابنته

كما قررت المحكمة الاقتصادية، اليوم الثلاثاء، تأجيل الأمر الوقتي الصادر من النائب العام بالتحفظ على أموال رجل الأعمال حسن راتب والبرلماني السابق علاء حسانين، ومنعهما من التصرف فيها مؤقتًا، سواء كانت أموالا نقدية أو سائلة، أو منقولة أو أسهما أو سندات أو صكوكًا أو خزائن أو ودائع مملوكة لهم بالبنوك، وذلك حتى جلسة 3 أغسطس المقبل.

ورفضت المحكمة، الإثنين الماضي، استئناف قرار حبس رجل الأعمال حسن راتب، ورفض التظلم على قرار النائب العام بالتحفظ على أمواله وممتلكاته، وذلك لحين الإنتهاء من التحقيق في القضية التنقيب عن الآثار والاتجار فيها.


تفاصيل التحقيق مع رجل الأعمال حسن راتب

وكانت النيابة العامة كشفت عن تفاصيل التحقيقات الأولية مع رجل الأعمال حسن راتب لاتهامه في قضية التنقيب عن الآثار وعلاقته بنائب الجن والعفاريت، حيث واجهته بأقوال المتهمين الآخرين، ولكنه أنكر معرفته بهم، وقال أنه لا يعلم شيئا عن تلك العمليات ولا يقوم بإعطاء أحد أى أموال.

وأشار المتهم إلى أنه تعرف من قبل على النائب السابق علاء حسانين، في إحدى جلسات الذكر وحب الرسول الكريم، بما أنه بركة ومعروف في تلك الأمور.

القبض على رجل الأعمال حسن راتب

جدير بالذكر أنه ألقت قوات الأمن القبض على رجل الأعمال المصري، حسن راتب، الاسبوع الماضي، بفيلته بمدينة السادس من أكتوبر شمال الجيزة، وذلك لاتهامه بالتمويل في قضية التنقيب عن الآثار المتهم فيها البرلماني السابق، علاء حسانين، حيث كشفت التحقيقات أن تمويله الغير مشروع قدر بملايين الجنيهات، كما كشفت اعترافات عز الدين حسانين وهو شقيق نائب الجن والعفاريت عن تورط حسن راتب في تمويل عمليات التنقيب، واعترف بأنه كان يقوم شراء معدات التنقيب والمنازل والأراضي التي تم التنقيب فيها، وكذلك كان يتولى مهمة البيع للآثار المستخرجة مستغلا جنسيته الأجنبية، ولذلك أصدرت النيابة العامة أمرا بالقبض عليه وإحضاره للتحقيق، وهو ما نفذته وزارة الداخلية بالفعل.

كما كان ألقى القبض على علاء حسانين «نائب الجن والعفاريت»، منذ اسبوعين، لاتهامه بالتنقيب عن الآثار وحيازة قطع أثرية بلغ عددها 201 قطعة اثرية، بعدها قررت النيابة العامة حبس النائب السابق، و17 آخرين، 4 أيام على ذمة التحقيقات، ومن المتوقع أن تكشف القضية عن خيوط قضية كبرى لعملية نهب وبيع آثار، وفقا لما صرح به بعض المصادر.