اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الحوادث

ضبط شخص صهر قطعة أثرية بالجمالية عثر عليها نجل عمه بأسوان

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

 

أكدت معلومات وتحريات وحدة مباحث قسم شرطة الجمالية بمديرية أمن القاهرة قيام شخص بسبك كمية من المشغولات الذهبية "مجهولة المصدر"، وبدون مستندات ملكية.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط الأخير وتبين أنه (أحد الأشخاص - مقيم بمحافظة الجيزة) ، وبحوزته سبيكة ذهبية " مجهولة المصدر" ، وبمناقشته عن مصدرها أقر بتحصله على كمية من المشغولات الذهبية من (نجل عمه - مقيم بمحافظة أسون) ، عقب عثوره عليهم إثر قيامه بالتنقيب عن الآثار بالعقار محل سكنه بمحافظة أسوان ، وقيامه بصهر تلك المشغولات بمنطقة الصاغه بدائرة القسم وتحويلها إلى السبيكة المضبوطة بحوزته بقصد التصرف فيها بالبيع.

ضبط 

ضبط المتهمين

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وبصحبته (شخصين - مقيمان بذات العنوان) .. حال تواجدهم داخل غرفة كائنة بالطابق الأرضي بالعقار محل سكنهم وعُثر بداخلها على حفرة قطرها (3 أمتار بعمق 5 أمتار) تؤدى إلى نفق طوله 2 متر ، كما عثر على  (كمية من أحجار الكوارتز مختلفة الأحجام - وأدوات الحفر والتنقيب) ، وبمواجهتهم بأقوال المتهم الأول أيدوها ، واعترفوا بقيامهم بالتنقيب عن الآثار بمحل سكنهم باستخدام المضبوطات واستخراج كمية من المشغولات الذهبية وتسليمها إلى الأول بقصد صهرها على النحو المشار إليه والتصرف فيها بالبيع.