اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

المستندات المطلوبة للحصول على رخصة لتعلية أدوار البناء

المستندات المطلوبة
المستندات المطلوبة للحصول على رخصة لتعلية أدوار البناء

يتسأل العديد من المواطنين في مختلف محافظات الجمهورية، عن الخطوات اللازمة للحصول على رخصة لتعلية أدوار البناء، حيث بدأت الأحياء ومراكز التكنولوجيا بكل المحافظات من الأحد الماضي، في تلقى طلبات الحصول على رخص البناء وفق اشتراطات البناء الجديدة.

حيث تم السماح لأصحاب المباني التي لم تتجاوز عدد الأدوار المصرح بها، إمكانية الحصول على رخصة تعلية الأدوار، ونقدم لكم الأوراق والمستندات المطلوبة للحصول على رخصة تعليه الأدوار في المباني التي لم تتجاوز عدد الطوابق المحددة بالاشتراطات البناء الجديدة.

الأوراق المطلوبة للحصول على رخصة تعليه أدوار


١- حضور الشخص الذي سيصدر باسمه الترخيص أو من يمثله قانونيا أمام موظف المركز التكنولوجي المكتب الهندسي أو تقديم توكيل موثق بالشهر العقاري للمكتب الهندسي للسير في إجراءات الترخيص.

٢-صورة بطاقة الرقم القومي لمن سيصدر باسمه الترخيص.

٣-طلب ترخيص طبقا للنموذج المعد والمنصوص عليه بالائحة التنفيذية للقانون رقم 119 لسنة 2008

٤-شهادة صلاحية الأعمال للترخيص موقعة من المكتب الهندسي.

٥-صورة بيان صلاحية الموقع من حيث التخطيط والاشتراطات البنائية الصادرة لأعمال التعلية.

٦-3 نسخ من الرسوم الهندسية معتمدة من المكتب الهندسي.

٧-مستندات استيفاء التحفظات الواردة بيان الصلاحية «إن وجدت».

٨-تقرير من المكتب الهندسي المتخصص في الهندسة الإنشائية أو تصميم الهندسة الخراسنية يفيد أن الهيكل الإنشائي للمبنى يتحمل أعمال التعلية.

تهدف اشتراطات البناء الجديدة في الحد من الفوضى والارتقاء بالعمران ومنع العشوائيات وتوزيع السكان بشكل مناسب مع الخدمات الموجودة والمرافق الموجودة وبما يتناسب مع الطرق الموجودة وذلك لتغيير حياة المواطنين للأفضل خلال الفترة المقبلة.

تم التطبيق التجريبي خلال الشهرين الماضيين لاستخراج تراخيص البناء فى 27 حيا ومدينة على مستوى الجمهورية لرصد خطوات التطبيق والورة المستندية التى تتم بين المراكز التكنولوجية والجامعة ونقابة المهندسين من أجل استراج رخص بناء مميكنة فى توقيت محدد لا يتجاوز 60 يوما مدة صدور الرخصة مع فصل مقدم الخدمة عن طالبها.

بدأت الوحدات المحلية في كافة محافظات مصر اليوم الأحد تلقي طلبات إصدار رخص البناء وفقا لاشتراطات البناء الجديدة، وذلك بعدما تم الانتهاء من الأجازة الرسمية، حيث كان من المقرر ان تستلم الوحدات المحلية اوراق طلب تراخيص البناء في ١ يوليو الماضي.