اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

وزارة التخطيط تكشف تفاصيل برنامج تأهيل القيادات الشابة

وزارة التخطيط تكشف
وزارة التخطيط تكشف تفاصيل برنامج تأهيل القيادات الشابة

قال الدكتور محمد علاء نائب مدير مكتب التعاون الدولي وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن برنامج تأهيل القيادات الشابة بالجهاز الإداري للدولة يستهدف تأهيل إعداد الكوادر الشبابية والموظف الحكومي للاضطلاع بادوار ريادية إداريا وسياسيا واجتماعيا واقتصاديا، مشيرًا إلى أن مصر تنافس من أجل تحسين مؤشراتها الدولية وبيئة الأعمال وضخ دماء جديدة في العمل الاقتصادي والعمل الاجتماعي والعمل السياسي.

 إعداد كوادر وقيادات

وأضاف علاء ، أن هذا التدريب الذي قدمته وزارة التخطيط يستهدف فئة من الشباب لتأهيلهم لشغل مناصب إدارية في الجهاز الإداري وقيادة العملية الاقتصادية والاجتماعية، وهو عملية مستمرة من دخول الموظف في الجهاز الإداري للدولة وخلال المراحل المختلفة من أجل إعداد كوادر وقيادات جديدة جاهزة لتولي مهمة القيادة. 

وتابع نائب مدير مكتب التعاون الدولي وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين حسام حداد وجومانا ماهر : "يجب النظر إلى الانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة باعتباره فرصة وتحدي، لأنه يمثل نقلة نوعية للجهاز الإداري في الدولة لأنها تغير طريقة تفكير الموظف الحكومي حتى يتحول من إدارة دولاب العمل إلى المبادرة والعمل وفق آليات الحوكمة والتواصل مع المواطن وتحسين بيئة الأعمال". 


وأردف علاء  نائب مدير مكتب التعاون الدولي وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية : "نعمل على زيادة الخدمات المقدمة للمواطنين ولدينا مبادرات كثيرة تتداخل مع جهود الإصلاح الإداري على غرار المبادرة الرئاسية حياة كريمة، وعموما فإن هذا البرنامج يتم في إطار نظرة شاملة لعملية الإصلاح الإداري التي تتكون من عدة جوانب منها تحسين الخدمات الحكومية وتحسين الوظائف العامة".

وفي سياق أخر قالت المهندسه سماح صالح مدير وحده التنمية المستحقة بوزارة البيئة أن الدوله تدعم أى مشروع سواء تنموى ولكن اهم شئ أن يراعى مواصفاته البيئية وأن وزارة التخطيط هى التى تتابع جميع المشروعات الحكومية والخاصة . 

 وتابعت حديثها عبر مداخله هاتفيه لبرنامج "التاسعه" الذى يقدمه الاعلامى حسام الدين حسين المذاع على قناة الاولى الفضائية أن القطاع الخاص به اى مشروع يجب أن يقام عليه دراسة استراتيجية ، وبنعمل على إعطاء دعم المشروعات الخاصه لتسريع تنفيذه .