اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تحقيقات وحوارات

التنمر بـ كاتبة خليجية .. تشتبك مع مواقع اخوانية دفاعاً عن مصر : 30 يونيو ثورة استعادت الوطن المسروق

بنت مصر : امنحوا الحياة فرصة تتنفس نقاء الصمت .. لولا ثورة المصريين ما وجدتم شيئاً تسدون به ارتزاقكم الرخيص

 ثورة  30 يونيو
ثورة 30 يونيو

قالت الكاتبة والناقدة الاماراتية مريم الكعبي إن كان هنالك شيء في الحياة يستحق الكراهية ، فهو شعور الكراهية الذي يظهر لدى البعض بدون أسباب مشددة علي انه هنالك تخصص عربي بامتياز ، هو تخصص كراهية النجاح ، تخصص محفوظ للعرب بدون منازع ، تخصص يجعل الكراهية سيفاً مسلولاً .

الكاتبة والناقدة الاماراتية مريم الكعبي 

النفوس المهترئة بالكراهية

واردفت مريم الكعبي في سلسلة تغريدات لها علي حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلة : ان  وسائل التواصل باتت اشبه بـ أشعة تكشف النفوس المهترئة بالكراهية ، وتابعت متسائلة : كيف يمكن أن تنجح وأنت ترى نجاحك في هزيمة الآخر ؟ ، كيف يمكن أن تحقق شيئاً في أي مجال وأنت مشغول عن النجاح بتحطيم المنافسين ؟

نفوس مشوهة

عند أية أزمة " والكلام مازال علي لسان الكاتبة الاماراتية مريم الكعبي " ، أو نقطة اختلاف أو مشكلة من أي نوع ، تتهافت على المشهد أسوأ أنواع المسوخ البشرية ، نفوس مشوهة بالحقد والكراهية ، تجد ملعبها في الفتنة وفي إثارة الضغائن وفي صب الزيب على النار ، مسوخ منسلخة من المشاعر مهما زايدت على الأخلاق بالشعارات .

إثارة الفتنة

واضافت علي حسابها " تويتر " مغردة : هنالك شعور جميل وقيمة رائعة وخلق نبيل هو أن تحب لأخيك ما تحبه لنفسك ، واردفت متسائلة باستغراب : أين ذهبت تلك القيمة ؟! ، وأي أخلاق تلك التي تجعل البعض بهذه الوحشية في النهش وإثارة الفتنة وشحن النفوس ؟ ، ولماذا عليك أن تكتب لتجرح ؟ ، وأن تتحدث لتطعن ؟ ، لماذا لا تختار الصمت بديلاً ؟! .

قيمة الصمت

ما هذا التهافت على الكلام ! ، ألا يكفي ما حدث من صراعات وأزمات وقودها فتنة الكلام ؟ ، وشددت المعبي علي ان من يتعلم قيمة الكلام ، عليه أن يعلم قيمة الصمت ، وتابعت خلال سلسلة تغريداتها قائلة : اصمتوا يرحمكم الله ، فلقد تشبعنا ضجيجاً وثرثرة وفتنة وصراعات وكراهية ، امنحوا الحياة فرصة لكي تتنفس نقاء الصمت .

إشتباك وتنمر

وفي سياق اخر دخلت مريم الكعبي والملقبة اعلامياً بـ بنت مصر ، دخلت في اشتباك مع عدد من المغردين بسبب اراءهم التي تنحرف عن السياق الوطني الذي يراعي حدود الامن القومي والمصالح العليا للبلاد ، حيث غردت مريم الكعبي ساخرة من حساب يحمل اسم " شوكت باشا " والذي اتهما بانها لا تعرف شئ بمصر وقام بالتنمر عليها قائلاً : " بصراحة كلامك وصورتك مزعجة جداً " ، فردت عليه بنت مصر الصاع صاعين واعادت نشر تغريدة التنمر وقالت ساخرة "  دي أحلى حاجة عندي على فكرة بس مش فاهمة حاجة في مصر " اكسوز مي" ، بصوت فيفي عبده " .

عصابة تسمى تنظيم

بينما اشتبكت الكعبي " بنت مصر " مع حساب الموقع الاخواني " عربي 21 “ علي تويتر والذي هاجم الشعب المصري ووصف ثورته في 30 يونيو بالانقلاب ، الامر الذي قابلته مريم برد حازم جازم مصححة له الخطأ التاريخي قائلة : تصحيح .. هي ثورة شعب لاستعادة وطن تمت سرقته من عصابة تسمى تنظيماً ، ولو لم تحدث لما وجدتم ما تسدون به ارتزاقكم الرخيص ، ولما تم إطلاق منصاتكم من أجل محاربة مصر ونجاحها والتشكيك في سياساتها الداخلية والخارجية ، ونشر التدليس مثلما جاء في تقريركم .

 30 يونيو