اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

نسيم سليم : 7 مليارات جنيه في المرحلة الأولي لتطوير مثلث ماسبيرو

نسيم سليم : 7 مليارات
نسيم سليم : 7 مليارات جنيه في المرحلة الأولي لتطوير مثلث ماس

قال المهندس نسيم سليم ، مدير عام موقع تطوير مثلث ماسبيرو، إنه جرى إزالة العشوائيات في المنطقة، حيث تبقى عمارات قليلة سيتم إزالتها ولن يتبقى إلا مبنى ماسبيرو ومبنى الخارجية ومسجد أبو العلا ومتحف المركبات ومبنى القنصلية الإيطالية.

مرحلة الإسكان البديل

وأضاف  نسيم سليم : "المرحلة الأولى هي الإسكان البديل وبدأناها في يونيو 2019 وانتهينا منها، وهذه المرحلة عبارة عن الإنشاءات والهيكل الخرساني والمباني والعزل ونعمل في مرحلة التشطيبات منذ أكثر من 10 شهور وسننتهي من هذا المشروع مع نهاية العام الجاري باستثمارات 7 مليارات جنيه".

وتابع  نسيم سليم مدير عام موقع تطوير مثلث ماسبيرو: "نعمل على مشروعين أخرين، الأول في الكورنيش بواقع 3 أبراج وتتكون من 534 وحدة ويبلغ ارتفاعا 30 دور وتقع في الصف الأول على النيل وفيها 3 بدروم جرام لاستيعاب السيارات، أما المشروع الأخر فهو عبارة عن بناء 2 برج، فندقي وسكني إداري على شارع الجلاء، عبارة عن 16 دور و5 بوديوم و2 جراج والمنطقة كلها مخططة". 

 نسيم سليم : منطقة مثلث ماسبيرو حيوية

وأردف نسيم سليم  مدير عام موقع تطوير مثلث ماسبيرو، خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين حسام حداد وجومانا ماهر: "منطقة مثلث ماسبيرو حيوية وذلك نظرا لأنها تقع في وسط البلد وبالتالي كان يجب ان نستثمر في كل سنتيمتر فيها ونقوم بتطويره وتجديده ، وتشطيب الواجهات كلها سيكون زجاجي وفاخر ".

 إزالة جميع العشوائيات

وعلي صعيد أخر قال  مدير عام موقع تطوير مثلث ماسبيرو، إن القيادة السياسية و المتمثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي كانت حريصة جدا على إزالة جميع العشوائيات وتوفير سكن آمن للشعب المصري، وبالتالي تم البدء في منطقة مثلث ماسبيرو ، وذلك لأنها تنتمي إلى الفئة الثالثة من المناطق الخطرة، وبالتالي حصرت محافظة القاهرة الملكيات الموجودة فيها وقبل بدء أعمال الإزالة خيرت المحافظة الأهالي ما بين التعويضات والسكن في مناطق أخرى والحصول على قطع الأراضي والعودة مرة أخرى إلى مثلث ماسبيرو. 

وأضاف سليم : "في شارع 26 يوليو بنينا 4 أبراج الإسكان البديل للأهالي الراغبين في العودة إلى مثلث ماسبيرو، حيث أن هناك برج خلف القنصلية الإيطالية، وهناك برجين متصلين كل منهما عبارة عن 5 بنايات بارتفاع 18 دور، وعموما فإن المشروع به 936 وحدة سكنية للراغبين في العودة مرة أخرى إلى منطقة مثلث ماسبيرو".