اهم الاخبار
الأربعاء 08 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

بدء فعاليات التدريب الصيفي لطلاب بيطري جامعة مطروح

كلية الطب البيطري
كلية الطب البيطري جامعة مطروح

بدأت كلية الطب البيطري جامعة مطروح، اليوم الثلاثاء الموافق السادس من يوليو 2021، فعاليات التدريب الصيفي لطلاب الفرقتين الثالثة والرابعة،  تحت رعاية الدكتور مصطفى النجار رئيس جامعة مطروح .

مدة التدريب الصيفي لطلاب بيطري جامعة مطروح

وأوضح رئيس جامعة مطروح ، أن التدريب يستمر طوال شهر يوليو؛ وفق اللائحة الداخلية للكلية لدواعي التخرج مع التأكيد على ضرورة اتباع كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

ويتم تدريب الفرقة الثالثة  بيطري جامعة مطروح بمعهد بحوث صحة الحيوان على وسائل التشخيص المعملي الحديثة، تحاليل الدواجن وتشريحها، لمعرفة الأمراض الخاصة بها والفحوص البكتيرية والفطرية والطفيلية الحديثة، واختبار الحساسية لمضادات الميكروبات.

مكان التدريب الصيفي لطلاب بيطري جامعة مطروح

واضاف أن التدريب يكون في معمل فحوص الأغذية في الجمرك للتدريب على طرق كشف السموم والميكروبات الحديثة التي قد تصيب الأغذية وكيفية فحصها.

ويتم تدريب طلاب الفرقة الرابعة في مديرية الطب البيطري بالوحدات البيطرية؛ للكشف على الحيوانات، الطيور، بهدف تشخيص الأمراض وعلاجها، والكشف على اللحوم للتأكد من سلامتها، للحفاظ على صحة الإنسان.

تفقد لجان الامتحانات

وفي سياق اخر تفقد الدكتور مصطفى النجار رئيس جامعة مطروح، اليوم الأحد، سير أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2020 - 2021 بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، للوقوف على انتظام اللجان وتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية.

واطمأن الدكتور مصطفى النجار من الطلاب على مستوى الامتحانات، عدد الاسئلة، ومدى مناسبتها لوقت الامتحان، متمنيًا دوام النجاح والتفوق لأبنائنا الطلاب.

وأكد رئيس الجامعة على ضرورة توفير الهدوء، ليتمكن الطلاب للوصول لأعلى درجات التركيز لأداء الامتحانات، وتمنى سيادته لهم التوفيق والسداد.

وشدد النجار على ضرورة التزام الطلاب والمراقبين وأعضاء هيئة التدريس بكافة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ومن الجدير بالذكر أن رئيس الجامعة قام بالاطمئنان على غرفة العمليات الرئيسية المشرفة على الامتحانات انتظام كافة اللجان، مشيدًا بدور العمداء في تحقيق الانضباط والانتظام أثناء سير الامتحانات، وتوفير كافة سبل الراحة للطلاب لأداء امتحاناتهم في سهولة ويسر.

كما وجه الدكتور مصطفى النجار بضرورة مراعاة كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد من توفير الكواشف الحرارية، ارتداء الكمامات الطبية، تعقيم مقار الامتحان بين كل فترة امتحان والفترة التي تليها، فضلًا عن القيام بالتطهير صباح يوم الامتحان وبعد انتهاء فترات الامتحانات على مدار اليوم.