اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

روسيا: تحديد موقع تحطم طائرة مدنية في البحر شرق البلاد

روسيا: تحديد موقع
روسيا: تحديد موقع تحطم طائرة مدنية في البحر شرق البلاد

ذكرت وكالة الإعلام الروسية، اليوم الثلاثاء، أن خدمات الطوارئ في روسيا حددت مكان تحطم طائرة مدنية مفقودة من طراز An-26 في البحر، بعد أن فقدت الطائرة التي كان على متنها 28 شخصًا أثناء استعدادها للهبوط في شبه جزيرة كامتشاتكا أقصى شرق روسيا.

ونقلت الوكالة عن خدمات الطوارئ قولها إن عدة سفن كانت في طريقها إلى موقع التحطم، وكانت الطائرة في طريقها إلى قرية بالانا بالقرب من ساحل بحر أوخوتسك، وفقا لوكالة رويترز.

فقد طائرة روسية

وفي وقت سابق من اليوم، أفادت وكالة "تاس" للأنباء نقلا عن السلطات المحلية، بأن طائرة روسية على متنها 28 شخصا فقدت بالشرق الأقصى في  روسيا.

ونقلت الوكالة عن مصدر قوله إن الطائرة فقدت الاتصال ببرج المراقبة الجوية عندما كانت تحاول الهبوط.

فلم يتمكن المطار من الاتصال بالطائرة An-26 في كامتشاتكا في الوقت المحدد، وكان هناك 28 شخصًا على متنها، حسبما أبلغ المقر الإقليمي لوزارة حالات الطوارئ.

وقال المقر لوكالة "سبوتنيك" الروسية: " تلقى الموظفون المناوبون لمركز إدارة الأزمات التابع للمديرية الرئيسية لوزارة الطوارئ  في روسيا  لإقليم كامتشاتكا معلومات تفيد بأن طائرة An-2، التي كانت تقوم برحلة بتروبافلوفسك-كامتشاتسكي - بالانا، لم تخرج إلى الاتصال المقرر في الوقت المحدد".

وحلّق رجال الإنقاذ في قاعدة البحث والإنقاذ الإقليمية من بتروبافلوفسك كامتشاتسكي وقرية أوسور وانتقل رجال الإنقاذ من فرع كامتشاتكا لوحدة البحث والإنقاذ بوزارة الطوارئ الروسية إلى مكان الحادث.

يستعد الفريق التشغيلي التابع لوزارة الطوارئ في روسيا، ورجال الإنقاذ في فرقة البحث والإنقاذ، وأفراد وحدة الإطفاء والإنقاذ المتخصصة، بالإضافة إلى أطباء المركز الإقليمي لطب الكوارث، للبحث على متن مروحية مي-8. إذا لزم الأمر، من الممكن استدعاء إيل-38 من مطار يليزوفو، وكذلك رجال الإنقاذ في قاعدة البحث والإنقاذ الإقليمية من ماغادان.

وذكرت المعلومات أن من بين الركاب ستة من أفراد الطاقم وطفل أو اثنين.

وتضاربت المعلومات حول احتمالات ما حدث، إذ قال مصدر لوكالة "تاس" إن الطائرة قد تكون تحطمت في البحر فيما أفاد مصدر آخر وكالة انترفاكس إنها قد تكون تحطمت قرب منجم فحم قريب من بلدة بالانا.