اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

لماذا تنحى الملياردير جيف بيزوس عن قيادة أمازون

الملياردير جيف بيزوس
الملياردير جيف بيزوس

قام الملياردير الأمريكي ومؤسس شركة التجارة الإلكترونية أمازون جيف بيزوس، اليوم الإثنين بالتنحي عن قيادة أمازون لصالح صديقه وساعده الايمن آندي  جاسي، جاء السبب وراء ذلك أنه يريد تكريس حياته ونفسه إلى مشاريع أخرى بعد 27 عام من تأسيس شركة من أقوي الشركات العالمية، حيث تبلغ قيمتها السوقية اليوم في البورصة أكثر من 1700 مليار دولار.

أمازون

 ويعد جيف بيزوس أغني رجل في العالم ويبلغ من العمر 57 عاما، ومن أولى مشاريع جيف بيزوس بعد هذا التنحي القيام برحلة إلى الفضاء يوم 20 من شهر يوليو الجاري، بالإضافة إلى إعلانه عن عزمه في محاربة التغير المناخي، ويقدم لكم موقع «الوكالة نيوز» تفاصيل ومعلومات أكثر عن أغني رجل بالعالم جيف بيزوس مؤسس أمازون خلال السطور القادمة للتقرير.

تنحي جيف بيزوس

اتخذ جيف بيزوس قرار التنحي عن قيادة الشركة العالمية أمازون ، ليتولي ذلك الأمر ساعده الأيمن آندي جاسي، والذي سبق له بتأسيس خدمات الويب في شركة أمازون، وبعد هذا التنحي سوف يقوم جيف بيزوس برحلة إلى الفضاء بصحبة أخوه مارك وشخص آخر دفع 28 مليون دولار في مقابل الحصول على مقعد.

وذكر جيف بيزوس أنه سوف يشرف على صحيفة واشنطن بوست التي يمتلكها، بالإضافة إلى استثمار المزيد من الوقت في مكافحة تغير المناخ، ويحتفظ بيزوس بدور رئيسي في الشركة التي قام بتأسيسها قبل 27 عاما «أمازون» عن طريق إستمراره كرئيس تنفيذي لمجلس إدارة الشركة.

شركة أمازون

شركة أمازون

وتقدر قيمة الشركة العالمية أمازون اليوم في البورصة أكثر من 1700 مليار دولار، هي التي قام بيزوس  بإطلاقها من جراج منزله، وحققت الشركة عام 2020 مبيعات بقيمة 386 مليار دولار، بمختلف القطاعات التي تحتويها هذه المجموعة المترامية الأطراف، من التجارة الإلكترونية والحوسبة السحابية إلى محال البقالة والذكاء الاصطناعي وإنتاج الأفلام.

ويذكر أن بيزوس قام بالتخلي عن الإدارة اليومية لشركة أمازون من أجل تخصيص المزيد من الوقت لمشاريع أخرى كشركته «بلو أوريجين» التي ستطلق أول رحلة سياحة فضائية في يوم 20 من شهر يوليو الجاري ليكون جيف بيزوس من بين ركابها، بجانب إعلانه بأنه يريد تكريس وقت ومال لمحاربة التغير المناخي.

اقرأ أيضا..