اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

وزير الرياضة للوكالةنيوز : وفرنا لبن العصفور لأبطال مصر.. وننتظر ميداليات طوكيو

وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة

تجهز وزارة الشباب و الرياضة بالتنسيق مع اللجنة الاولمبية المصرية حفل كبيرا يحضره كافة الابطال المصريين المتاهلين الى دورة الالعاب الاولمبية طوكيو 2020 قبل سفرهم الى اليابان .

ومن المقرر أن يقام الحفل خلال الايام القليلة القادمة حيث يشهد الحفل فيلم تسجيلا لكل لعبة يتم خلال عرض لكافة الابطال المتواجدين باللعبة وكيفية تأهلهم الى طوكيو بالاضافة الى برنامج الاعداد التى وفرته وزارة الشباب و الرياضة بالتنسيق مع كافة الرعاه الذين تم توفيرهم لكافة الابطال خلال السنوات الماضية من أجل مزيد من التجهيز واعداد كافة اللاعبين المتأهلين .

وفى هذا الاطار قال الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب و الرياضة أنه تكليف اللجنة الاولمبية بالتجهيز لهذا الحفل خاصة أنه سيكون بمثابة اللقاء الأخير مع كافة اللاعبين المتواجدين فى مصر حاليا قبل سفرهم الى اليابان مؤكدا أن الفترة الماضية شهدت ظروف صعبة للغاية لعل فى مقدمتها هو تأجيل دورة طوكيو لمدة عام بسبب جائحة كورونا وهو ما أثر على بالتأكيد على فترات الاعداد وتم تغيير برنامج الاعداد وهو ما حرصنا على مراعاته مع كافة الرعاه لعدم تأثر لاعبينا بأى شكل من الاشكال .

الوزارة واللجنة الأولمبية

وأوضح وزير الشباب و الرياضة الى أن الوزارة بالتنسيق مع اللجنة الاولمبية ومن خلال اللجان الفنية التى تم تشكيلها حرصت على توفير " لبن العصفور " لكافة الاتحادات واللاعبين خلال فترة الاعداد ولم تبخل الوزارة فى تدعيم كافة اوجه الدعم لكافة اللاعبين ويتبقى التوفيق للاعبين وجنى ثمار ما قدمناه خلال السنوات الماضية .

وأكد وزير الرياضة فى تصريحاته للوكالة نيوز أن المتابعة مستمرة خلال الايام الحالية لكافة البرامج والتأكيد على جميع المشاركين بالالتزام بالاجراءات الاحترازيه المشددة خاصة أن البطولة تشهد اجراءات احترازية مشددة مؤكدا أن اليابان اطلعت بشكل كبير على التجربة المصرية فى بطولة كاس العالم لكرة اليد واستفادت كثيرا من النظام المصري فى تطبيق الفقاعة الطبية خاصة أن مصر كانت الدولة الاولى عالميا فى استضافة حدث رياضى عالمى كبير بعد أن كانت كل الاحداث الرياضية مصيرها التأجيل أو الالغاء بسبب جائحة كورونا ولكن مصر أعادت من جديد بشهادة كافة المسئولين على الرياضية العالمية وعلى رأسهم توماس باخ رئيس اللجنة الاولمبية الدولية الذى أشاد بقدرات مصر التنظيمية فى الاحداث الرياضية العالمية وأنها ساهمت فى عودة الروح من جديد الى الملاعب .

منتخب اليد

وكان وزير الرياضة قد التقى بمنتخب اليد قبل سفره الى اسبانيا وفرنسا لخوض المباريات الودية المدرجة فى برنامج الاعداد استعدادا للاولمبياد .

وأكد صبحي أن الشعب المصري بأكمله يقف خلف منتخب اليد وجميع الرياضيين، وأن هناك استغلال للحالة الطيبة التي نشرها المنتخب بعد أداءه الرجولي والمشرف خلال بطولة العالم لليد.

اقرأ أيضا..