اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

معلومات عن الفنانة سحر كامل صاحبة إفيه "وانا مالي يالمبي"

الوكالة نيوز

رحلت عن عالمنا اليوم الإثنين الفنانة سحر كامل، صاحبة الإفيه الشهير في فيلم الناظر "وانا مالي يا لمبي".

وفاة الفنانة سحر كامل

أعلن الفنان "أحمد علي رزق" عن وفاة سحر كامل نجمة المشهد الواحد ونشر «رزق» صورة للفنانة الراحلة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» وكتب: «توفيت إلى رحمة الله صديقتي وأختي الكبيرة وأول واحدة ساعدتني علشان أبقى ممثل وعرفتني أعمل إيه وهي إللي وديتني مكاتب الكاستينج وأول واحدة مسكت جنبها سكريبت وقعدت تحفظني وتفهمني».

وتابع «السلام أمانة لأبويا وكل الحبايب إللي سبقونا، نسألكم قراءة الفاتحة والدعاء بالرحمة والمغفرة لها ولأبويا ولكل إللي فارقونا».

معلومات عن سحر كامل

سحر كامل، هي  ممثلة مصرية كوميدية من مواليد محافظة القاهرة، ونشأت في أسرة ميسورة الحال حيث كان كان والدها مهندسا، ووالدتها تعمل في مجال التدريس

- تخرجت في كلية التجارة بجامعة عين شمس

-عملت بأدوار مساعدة وثانوية، والبداية كانت عام 1979 بدور آمال في فيلم الباحثة
 

-  ظهرت في عدد كبير من الأفلام والمسلسلات والمسرحيات، بالمشاركة في أدوار صغيرة، ومن أبرزها مسرحية عفروتو الشهيرة، التي لعب بطولتها نخبة من الفنانين، من بينهم حسن حسني وأحمد السقا وماجدة زكي ومحمد هنيدي

-كان لها العديد من الإفيهات الشهير التي مازال يرددها الجماهير حتى الآن.

-شاركت في فيلم الناظر، وهنا كان احد أشر الإفيهات الخاصة بها حين قالت: "وانا مالي يالمبي"

- كما ظهرت في فيلم "وش إجرام " من بطولة محمد هنيدي ليكون لها الإفيه الشهير حيث غنت قائلة: «اديني الحقنة بسرعة أرجوك محتاجة الجرعة».

- شاركت ايضاً في فيلم «جاءنا البيان التالي»، برفقة الفنان محمد هنيدي وحنان ترك، حيث كانت قد مثلت دور امرأة تدير بيت دعارة في الفيلم، وعندما هاجمت الشرطة المكان قالت «سحر» جملتها الشهيرة: «في إيه ده أنا كنت نايمة لوحدي».
وشاركت الفنانة سحر كامل في عدة أعمال أشهرها :"واكلينها والعة، باب الخلق، بنات في بنات، جوز ماما، أرض النفاق، أفراح القبة، نيللي وشريهان، شارع عبد العزيز، قلوب، الكبير أوي.