اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رئيس جامعة كفر الشيخ يوجه بتدريب الطلاب علي الأعمال الصحفية

المعرض السنوى لقسم
المعرض السنوى لقسم الاعلام التربوى بكلية التربية النوعية

افتتح رئيس جامعة كفر الشيخ الدكتور عبدالرازق دسوقي يرافقه الدكتور محمد عبدالعال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب اليوم الإثنين المعرض السنوى لقسم الاعلام التربوى بكلية التربية النوعية وذلك برعاية الدكتور  أماني شاكر عميد الكلية بإشراف الدكتور داليا المصرى رئيس قسم الاعلام التربوى.

جاء ذلك بحضور الدكتور نجلاء الأشرف وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب.  

وتضمن المعرض إنتاج الطلاب المتعدد من أنواع الفنون الإذاعية والصحفية التلفزيونية، مجلات الحائط، مجلات ربع ساعة، الكاريكاتير، مجلات مجسمة،مجلة الطائرة .

من جانبه أشاد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الدكتور محمد عبدالعال  بالمنتجات الصحفية من المطبوعات المختلفة والصحف والنشرات، والتي تتناول العديد من الموضوعات المهمة التي تناقش قضايا المجتمع، مشيرا إلى دعم إدارةالجامعة لكافة الأنشطة الطلابية .

وقال الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ إن المعرض تضمن  العديد من الأعمال الفنية المتميزة التي تعكس إبداعات الطلاب وقدراتهم ومواهبهم بشكل فني رائع، مشيرا الي أن الجامعة تهتم بإعداد وتدريب طلابنا من خلال تنظيم عدد من الورش العملية التدريبية للارتقاء بمستوى الطلاب طبقا لأحدث التقنيات لمواكبة التكنولوجيا المتطورة لإعدادهم وتأهيلهم لسوق العمل.

وأكد د. دسوقي  اهتمام إدارة الجامعة برعاية الموهوبين من الطلاب ودعمهم وتشجيعهم مع تنمية قدراتهم في المجالات المختلفة، مشيرا إلى أهمية الأنشطة الطلابية في تنمية الشخصية وبناء الروح الإبداعية لدى الفرد ومساهمته في حل مشاكل المجتمع .

ووجه رئيس الجامعة بضرورة تدريب الطلاب علي الأعمال الصحفية المتنوعة واكتشاف المواهب الإعلامية، كما قدم الشكر للطلاب و القائمين على تنظيم المعرض.

افتتاح أول استوديو لتدريب طلاب الإعلام

كان الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ، افتتح أول استوديو لتدريب طلاب قسم الإعلام بكلية الآداب.

جاء ذلك بحضور الدكتور وليد البحيري عميد الكلية ووكلاء الكلية وأعضاء هيئة التدريس.

وأوضح عميد كلية الآداب أنه تم تطوير مكتبة الكلية من خلال إنشاء وحدة المكتبة الرقمية والتى تقدم خدمات البحث في كل من بنك المعرفة المصري والفهرس الموحد للمكتبات الجامعية المصرية وإتاحة خدمات استرجاع المعلومات على شبكة الإنترنت وتصنيف وفهرسة أوعية المعلومات وفقًا لقواعد مارك فورمات وخطة تصنيف ديوي مع طباعة الباركود لكل كتاب وإتاحة الفهرس الآلى للمكتبة وتفعيل خدمات الإعارة الآلية والجرد الآلي، كما تم تنفيذ «نداء آلي» خدمة مميزة للطلاب وتسهيل التعامل مع شؤون الطلاب والبرامج المميزة والخريجين استكمالا للتحول الرقمي في كلية الآداب، كما تم أيضا تصميم مخزن لأوراق الإجابة باتباع إجراءات السلامة المهنية، كما تم تزويد المركز التكنولوجي للمكفوفين بأكبر مكتبة بنظام برايل ومجموعة من أجهزة الحاسوب عليها برامج تؤهل المتلقي لإجراء الامتحان على هذه الأجهزة دون مرافق.

أكد الدكتور عبدالرازق دسوقى رئيس جامعة كفر الشيخ اهتمام ودعم الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية بتطوير التعليم بشقيه الجامعى وقبل الجامعى لتوفير أحدث وأرقى مستويات التعليم للمواطن المصرى، بما يسهم في تحقيق أهداف التنمية الشاملة وإحداث طفرة مستدامة في جودة الحياة ومستويات المعيشة للمواطنين.

وأشار إلى حرص الجامعة على تطوير منظومة التعليم والاختبارات، لرفع مستوى خريجيها لتواكب خريجى الجامعات العالمية في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية الرشيدة باكتشاف ورعاية الطلاب المتفوقين والمبتكرين والطلاب المتعثرين والطلاب ذوى الهمم وإعداد خريج مؤهل وقادر على المنافسة في سوق العمل محليًا وإقليميًا وعالميا .

ودعا د. دسوقي الطلاب بالالتزام بميثاق الشرف الإعلامي ومراعاة مصالح الوطن والمواطن والصالح العام .

 

IMG-20210705-WA0034
IMG-20210705-WA0034
IMG-20210705-WA0033
IMG-20210705-WA0033
IMG-20210705-WA0035
IMG-20210705-WA0035
IMG-20210705-WA0036
IMG-20210705-WA0036