اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تربية بنها تنظم ندوة عن محو الأمية فى قرى شبين القناطر

الوكالة نيوز

عقدت كلية التربية بجامعة بنها برعاية الدكتور ناصر الجيزاوي القائم بعمل رئيس الجامعة وحضور الدكتور جمال سوسة المشرف على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والدكتورة إيمان عبد الحق عميد كلية التربية ، ندوة عن مساهمة الكلية فى مشروع محو الأمية بقرى مركز شبين القناطر ضمن مبادرة حياة كريمة. 

جاء ذلك بحضور فادي سالم المنسق العام لمبادرة "حياة كريمة" بالقليوبية، وأشرف بدوي مدير فرع هيئة تعليم الكبار بمحافظة القليوبية والدكتور عبد الحميد شعلان مدير مركز تعليم الكبار بالجامعة ووكلاء كلية التربية. 

 ندوة عن محو الأمية 

وقال الدكتور جمال سوسة ان الندوة استهدفت التعريف بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وكذلك التعرف بدور الكلية في المساهمة في محو الأمية بقرى شبين القناطر وذلك فى إطار الدور المجتمعي الذي تقوم به جامعة بنها لخدمة أهالى محافظة القليوبية من خلال تنظيم القوافل المجتمعية والمشروع القومى لمحو الأمية وتعليم الكبار. 

وأضافت الدكتورة ايمان عبد الحق ان الكلية قامت بتدريب ٣٧ من أعضاء الهيئة المعاونة بالكلية للقيام بتدريب طلاب الكلية وخريجيها للعمل في مجال محو الأمية ، وكذلك تدريب ٢٥ طالبا على محو الأمية وتعليم الكبار، وسيتم إعادة التدريب للطلاب والخريجين راغبي المشاركة في ذلك المشروع القومى. 

وكان قد اعلن الدكتور ناصر الجيزاوى ان مجلس الجامعة قد اعتمد فى جلسته الأخيرة مكافآت النشر العلمى الدولى بقيمة 2 مليون وذلك فى إطار تحفيز اعضاء هيئة التدريس لتحسين مؤشرات البحث العلمي بالجامعة. 

وقال القائم بأعمال رئيس الجامعة أن البحوث العلمية التي تحمل اسم الجامعة، تعد أحد أهم مؤشرات الجودة والتميز في مجال تصنيفها محليا وإقليميا ودوليا، الذي ظهر تأثيره واضحا في الإصدارات الأخيرة لتصنيف شنغهاي للموضوعات والتايمز البريطاني لمؤسسات التعليم العالي باصداراته المختلفة. 

واضاف " الجيزاوى" أن الجامعة، تعطي دائما البحث العلمي، اهتماما كبيرا باعتباره أحد ركائز الإبداع والابتكار، وإنماء المعرفة وإثرائها ونشرها، والسعي لتوظيفها لحل المشكلات المختلفة التي يواجهها المجتمع والقطاع الصناعي مشيرا الى ان جامعة بنها حريصة على أن يكون البحث العلمي ضمن السياقات الصحيحة والملائمة، التي تفجر طاقات المجتمع وتحل مشكلاته المختلفة. 

واشار الى أن جامعة بنها، تسعى دائما على تحسين مخرجاتها الأكاديمية والبحثية والمجتمعية وعلى ربط البحث العلمي بالصناعة واحتياجات المجتمع، كما تحرص على ربط خطتها الاستراتيجية و البحثية بالاهداف الاستراتيجية للدولة والخطة الاستراتيجية للتكنولوجيا والعلوم والابتكار و رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

IMG-20210705-WA0036
IMG-20210705-WA0036
IMG-20210705-WA0037
IMG-20210705-WA0037