اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

رياضة البرلمان : وزارة الشباب حققت انجاز كبير في الاستثمار

 لجنة الشباب والرياضة
لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب

تفقدت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب ، برئاسة الدكتور محمود حسين ، عدد من مراكز الشباب بمدينة ابو حماد بمحافظة الشرقية ، وذلك في إطار جولتها  الميدانية التي تستغرق 3 أيام بمحافظتي الدقهلية والشرقية .

قال الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، ان وزارة الشباب والرياضة نجحت في تحقيق عائد من الاستثمارات يصل الي ٣ مليار جنيه، موجها الشكر للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لجهوده في ذلك المجال.

واضاف « محمود حسين» النواب والحكومة يكملون بعض بهدف تحقيق مصلحة المواطن في النهاية وشدد علي أهمية إجراء الصيانة الدورية للملاعب الرياضية للحفاظ عليها

وتابع « محمود حسين»  مايتم رصده في الزيارة الميدانية للجنة من مشكلات،  سيتم حله عبر اجتماعات اللجنة، عقب الزيارة.
وأكد « محمود حسين»  أن زيارة اللجنة ليست شكلية أو لمجرد  رفع شعارات،  وإنما هدفها ايجاد حلول عاحلة للمشكلات الامر الذي يتواكب مع طموح القيادة السياسية.

وأوصت اللجنة خلال تفقدها قرية الملاك ، بضرورة انشاء مركز شباب وملاعب لخدمة شباب القرية ، والتي يتبعها 60 عزبة وتابع كما طالبت اللجنة بصيانة الملاعب النجيلية بنطاق مدينة ابو حماد.

وطالب النائب ثروت سويلم ، وكيل لجنة الشباب الحكومة بضرورة تفعيل مقترح بيع مراكز الشباب القديمة ذات القيمة التسويقية العالية ، واستبدالها بمساحات أكبر وانشاء ملاعب ومراكز شباب علي أحدث مستوي عليها ، دون تحمل الوزارة أي نفقات مالية مطالبا بصيانة جميع ملاعب الشباب بالمحافظة 

كما شدد سويلم علي ضرورة تقديم الحكومة باصدار توجيهاتها ، باستخدام الاراضي التابعة لوزارات الاوقاف والري ، والزراعة  وغيرها من الاراضي الحكومية الغير مستغلة ، لإقامة مراكز شباب عليها لافتا الي ان مركز شباب ابو حماد سيطبق تجربة استثمارية كبيرة ، من خلال إنشاء حمام سباحة نصف أولمبي ، وقاعة أفراح ، وذلك بعد ان توقف المشروع منذ 10 سنوات .

من جانبه قال النائب احمد فؤاد اباظة ، وكيل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب ، إن  زيارة لجنة الشباب لمراكز الشباب بمركز ابو حماد ، فرصة لمتابعة متطلبات المواطنين علي أرض الواقع ، وهو ما سيساهم في تذليل أي عقبة تواجه عملية الاستثمار الرياضي التي يعول عليها الجميع لتطوير الأنشطة الشبابية .

واوضح فؤاد اباظة ،أن البرلمان والحكومة كلاهما يتعاملان بمنظور واحد في تلبية مطالب المواطنيين ، وهو سرعة حل  أي مشكلة تواجههم ، مشيدا بالانجازات الكبيرة التي تشهدها مختلف ربوع الجمهورية .

من جانبها طالبت النائبة ايمان العجوز ، مسئولي وزارة الشباب ،  خلال زيارة اللجنة مركز  شباب  ابو حماد ،بتنفيذ عدد من البرامج الشبابية التي تسمح بزيادة مشاركة المرأة في ممارسة الرياضة ، وهو ما عقب اليه الدكتور محمود عبدالعظيم وكيل وزارة الشباب بالشرقية ، بوجود عدد من  فرق كرة القدم النسائية بالمحافظة ، الي جانب وجود عدد من الالعاب الأخرى التي تعمل علي جذب المرأة للمارسة الرياضة .

من جانبه طالب النائب حسام غالي ، مسئولي مديرية الشباب والرياضة بالشرقية ، بوضع الخطط الاستثمارية  بطريقة تسمح استفادة جميع المواطنين من المشروعات التي ستنفد ، وعدم اقتصارها علي اعضاء مراكز الشباب فقط ، خاصة أن المستثمر يسعي الي توسيع قاعدة العملاء وهو ما يتحقق من خلال تصيميم المشروعات بشكل يساعد علي خدمة غير الاعضاء ايضا .

ويضم الوفد كلا من الدكتور محمود حسين رئيس اللجنة ، والنائب ثروت سويلم وكيل اللجنة ،والنائب فؤاداباظة وكيل لجنة الشئون العربية ، والنواب درويش مصطفي وأسامة عبدالعاطي وحسام غالي وخالد بدوي وحازم امام والنائبة ايمان العجوز وهادية حسني   وابراهيم عبداللطيف أمين اللجنة .