اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

محافظ الفيوم: تطبيق مبادرة حياة كريمة بإطسا ويوسف الصديق

الوكالة نيوز

قال أحمد الأنصاري محافظ الفيوم ، أن الفيوم مقسمة ٦ مراكز منها مركز أطسا و يوسف الصديق الذين يمثلوا ٣٠ % من المحافظة ولديهم مؤشرات تنموية متدنية ونسب الفقر بها عالية بالإضافة إلى فقر الخدمات بكل أنواعها لذلك قد وقع الأختيار عليهم لتنفيذ مبادرة حياة كريمة .

وأشار ، أن المركزين يمثلوا ٢٠ قرية أم يتبعو أكثر من ٦٠٠ تابع والمشروعات تتحرك في كل مكان طبقاً لمخططات هندسية عالية الدقة ، وكما أعلنت القيادة السياسية انه سيتم تنفيذ كل مشاريع البنية التحية أو الخدمية كما سيتم فتح مراكز تنمية للمواطنين قريباً . 

مشروعات الفيوم

وذكر محافظ الفيوم أن المشروعات لا تقتصر على بناء مباني وحسب بل هي توضح كيف يعيش المواطن حياة كريمة دون الحاجة إلى الأنتقال لمراكز و محافظات أخرى للحصول على دخل وهذا ما أتبعته المبادرة من البداية حيث كان هناك جلسات استماع للمواطنين لمعرفة أحتياجاتهم و المباشرة في وضع الخطط عليها  .

و أردف محافظ الفيوم أن التكلفة التقديرية لكل هذه المشروعات قد تصل إلى ١٠ مليار جنية ، كما أن الخطة الأستثمارية للقطاع المحلي لمحافظة الفيوم  التي أجريت العام الماضي كانت نص مليار وهذا دليل على أن الدول تكبدت أعباء طائلة لحل كافة المشكلات المزمنة ، مؤكداً أن الأربع مراكز الأخرى يتم تأهيلهم الأن لتطبيق مبادرة حياة كريمة وسيتم أختيار المراكز الأولى طبقاً للمؤشرات التنمية فيها.

و بين في مداخلته لقناة “ On ” في برنامج “ كلمة أخيره ” أنه تم الأعتماد على المقاولين والمهندسين المحليين في هذه المشروعات  وهناك توجية من القيادة السياسية بذلك ، وهذا دليل على ان هذا المشروع لا تقتصر على رفع كفاءة الحياة في الريف فقط بل أيضاً لتشتغيل وتحريك عجلة الإقتصاد في هذه المناطق .

اقرأ أيضا..