اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

تفاصيل توفير وزارة الصحة مراكز لتطعيم المسافرين ضد فيروس كورونا

وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان

يبحث الكثير من المسافرين عن مراكز لأخذ لقاح كورونا، حيث قامت وزارة الصحة والسكان المصرية بالإعلان عن المراكز المتاحة التي تم تخصيصها للمسافرين لتلقي لقاح فيروس كورونا، فيتوفر عدد 179 من المراكز المتاح بها اللقاح، وصرحت وزارة الصحة في بيانها الرسمي عن توفير لقاح جونسون أند جونسون للمسافرين.

لكون اللقاح عبارة عن جرعة واحدة بالإضافة إلى أنه سهل التخزين في درجة حرارة عادية من 2 درجة إلى 8 درجة، وتتجازو فعالية نسبة تصل إلى 91%، وتقدر حصة مصر من لقاح جونسون أند جونسون ب 25 مليون جرعة، ويقدم لكم موقع «الوكالة نيوز» تفاصيل أكثر عن لقاح كورونا للمسافرين، واللقاحات المعتمدة من الصحة العالمية خلال السطور القادمة للتقرير.

لقاح كورونا للمسافرين

شددت وزارة الصحة على أن سيتم السماح بدخول البلاد لحاملي شهادات التطعيم بـ لقاحات فيروس كورونا المعتمدة من منظمة الصحة العالمية وهيئة الدواء المصرية، وذلك في حالة أن يكون قد مضى 14 يومًا على تلقي الجرعة الثانية من اللقاحات التي تعطى على جرعتين، أو الجرعة الأولى من لقاح جونسون أند جونسون، ويضاف إلى ذلك أن اللقاحات المعتمدة من الجانبين هي: «لقاح سينوفارم، لقاح سينوفاك، لقاح سبوتنك، لقاح فايزر، لقاح أسترازينيكا، لقاح موديرنا».

ويذكر أن وزارة الصحة قد صرحت عن استعدادها لتقديم شهادات مؤمنة للمسافرين تحمل (QR Code)، وذلك لمنع أعمال التزوير أو الشطب، ولا تسمح بدخول القادمين أيضا لها بدون حمل هذه الشهادات، خاصة فى الدول التى تشهد تحورات للفيروسات خطيرة.

تطعيم المواطنين

تسعى وزارة الصحة ولسكان إلى تطعيم 40% من المواطنين بنهاية العام الحالي، ليساهم ذلك في الحد من انتشار العدوي، بالإضافة إلى السيطرة على الفيروس، وناشدت الوزارة المواطنين بضرورة الإسراع في التسجيل على موقع لقاح كورونا، حيث لن يتم الحصول على لقاح كورونا إلا من خلال التسجيل على موقع تسجيل لقاح كورونا الذي خصصته وزارة الصحة والسكان المصرية.

وتستمر الوزارة في تلقي جميع  استفسارات المواطنين التي لها علاقة بلقاحات كورونا، وأى أمور تتعلق بالفيروس عبر الخط الساخن للوزارة واطلاعهم على المستجدات لضمان استقرار المنحنى الوبائي.