اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

الاء التهامي تروي تفاصيل جعلها مساعدة لرئيس مسابقة Hult prize

الاء التهامي رائدة
الاء التهامي رائدة اعمال

قالت الاء التهامي رائدة اعمال وفائزة بأفضل متناظرة في مصر ، انها في اول عام دراسي لها بالكلية بدأت في البحث عن اي انشطة بجانب الدراسة في الجامعة، فرأت انه هناك مسابقة عالمية وهي مسابقة Hult prize، وكانوا يريدون ادخالها في الجامعة ولكن لم ينجح احد.

واضافت انها قبلت بالمسابقة وحاولت ان تدخلها للجامعة، فكانت تقابل الكثير وتعرفه على المسابقة، وبالفعل نجحت في ادخال المسابقة للجامعة وبدأت من ذلك الوقت تنفيذ ريادة الاعمال على ارض الواقع.

واوضحت ان المسابقة قريبة للعمل التطوعي ولكن هي تساعد الناس وفي نفس الوقت تحصل على الاموال، فهي تعطي كل عام مشكلة  معينة يجب اصلاحها، وتقدم بفكرتك بكيف تصلح تلك المشكلة وتساعد المجتمع. 

واشارت الاء الى انها بسبب نشاطها في المسابقة تم اختيارها لتكن مساعد رئيس مسابقة Hult prize ، حيث هي المسئولة عن تدريب ٦٠جامعة في مصر، فيتم تدريبهم على تحدي السنة وتعليمهم ما هي ريادة الاعمال.

واستكملت انها لم تقف فقط عند مسابقة Hult prize، بل ايضا قبلت بمنحة للدراسه فى جامعة Harvard  لدراسة رياده الاعمال، حيث انهابذلت جهد كبير لتقدم لها وتحصل عليها.

وافادت عبر مداخلتها مع برنامج كلام هوانم المذاع على قناة الحدث اليوم، انها لديها شركتان اول شركة متعلقة بريادة الاعمال وهي مركزتدريب مدعم من مبادرة رواد النيل ويوجد بها مدربين متخصصين في ريادة الاعمال، وايضا هي تدرب بها، والشركة الثانية مرتبطة بالسياحةوهي شركة Trip guide، حيث ستجد بها كل الانشطة التي تريدها في السياحة في مكان واحد.