اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

خطوات الإستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي 2021.. وطرق السداد

فاتورة التليفون الأرضي
فاتورة التليفون الأرضي

يستعلم الكثير من المواطنين في مصر خلال الفترة الحالية عن خطوات معرفة قيمة فاتورة التليفون الأرضي ، وأيضا كيفية السداد بشكل الكتروني وذلك من خلال رابط موقع الشركة ، والذي يمكن من خلاله سداد تلك الفاتورة بكل سهولة ، ضمن الخدمات المتعددة التي يحصل عليها المواطنين.

سواء بالتزامن مع الإجراءات الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد ، وأيضاً غير ذلك من ما يتناسب مع التقدم التكنولوجي الحديث ، من استعلام الإستهلاك دون الحاجة للذهاب إلى أقرب فرع الشركة ضمن المحافظة التي يقيم فيها العميل.

وتعد تلك الخدمة من أبرز الخدمات التي يحتاج إليها المواطنين كونها يعتمد عليها الحصول على الإنترنت المنزلي ، وأيضا إجراء المكالمات المحلية والدولية ، ويوجد أيضا العديد من الطرق المتنوعة التي يمكن من خلالها دفع تلك الفاتورة الكترونيا بما يناسب العميل.

كما أنه تتم المحاسبة من قبل الشركة بنظام الربع سنوي ولذلك فإنه يتطلب الأمر دفع الفواتير في معادها المحدد قبل انتهاء المدة المتاحة من قبل الشركة ، وأيضاً غير ذلك من الدخول في فترة السماح ومن ثم إيقاف خدمة إجراء المكالمات.

ومن ثم في حالة تأخر العميل مرة أخرى عن الدفع ، فإنه عند الدفع سيتم تحصيل غرامة تأخير من قبل الشركة ضمن مخالفة شروط التعاقد.

فاتورة التليفون الأرضي


الإستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي 2021

وبدأت شركة المصرية للإتصالات وذلك بداية من شهر يونيو الماضي ، في تحصيل فاتورة التليفون الأرضي ، وذلك ضمن الفاتورة الجديدة الخاصة بآخر استهلاك ، الأمر الذي جعل العديد من المواطنين يتسألون عن كيفية الدفع "أونلاين" ، وغير ذلك من الإستعلام عبر رابط موقع الشركة.

وذلك ضمن تخصيص ذلك الموقع لإمكانية معرفة قيمة الفواتير السابقة والحالية من قبل المواطنين ، وذلك من خلال العديد من البيانات الخاصة بالعميل وذلك من الأسم ورقم الهاتف ، كما أنه ومن خلال ذلك الموقع أيضاً يمكن دفع الفواتير بواسطة البطاقة الإئتمانية وبعد ذلك تصل العميل رسالة بنجاح عملية الدفع.

 ولكن في حالة إن كانت الخدمة توقفت بعد انتهاء فترة السماح ، فإن الأمر يتطلب زيارة أقرب فرع الشركة لدفع الفواتير المتأخرة السداد ، وإعادة تفعيل الخدمة ، والتي هي تصنف من أبرز الخدمات التي يعتمد عليها الكثير من المواطنين سواء في العمل أو الدراسة.

فاتورة التليفون الأرضي

كيفية معرفة قيمة فاتورة التليفون 2021

ويمكن معرفة قيمة فاتورة التليفون الأرضي ، وذلك من قيل عملاء شركة المصرية للإتصالات وذلك على مستوى جميع محافظات الجمهورية ، من خلال عدة خطوات بسيطة وذلك بداية من زيارة رابط موقع الشركة عبر الرابط الآتي من هنا ومن ثم يتم تسجيل الدخول للموقع بالأسم والرقم السري.

وفي حالة كان العميل لم يقوم بانشاء حساب فإن يجب القيام بتلك الخطوة من خلال إدخال عدة بيانات سواء من "الأسم ، أو رقم الهاتف المحمول ، والبريد الإلكتروني" ، وبإدخال رسالة التفعيل والتي تكون تم إرسالها على رقم الهاتف المحمول للعميل فإنه يتم تفعيل الحساب ، وبعد ذلك ومن الصفحة الرئيسية .

يتم اختيار أيقونة "استعلام فواتير " ، ويتم إدخال الأسم  ورقم التليفون الأرضي ، ومن ثم بعد ذلك يتم اختيار المحافظة ، وبالضغط على" إظهار فواتير" ، فإن يتم معرفة قيمة كافة الفواتير السابقة والحالية ، مع إمكانية الدفع من خلال الموقع أو أي طريقة أخرى من طرق الدفع "الإلكترونية".

فاتورة التليفون الأرضي


طرق دفع فاتورة التليفون الأرضي 2021

وتوجد عدة طرق متنوعة ، يمكن لعملاء شركة فودافون من خلالها دفع فاتورة التليفون الأرضي ، دون زيارة أقرب فرع من فروع الشركة ، وذلك من خلال اختيار "أيقونة " دفع فواتير عبر رابط موقع الشركة ، بعد الإستعلام عن قيمتها ، حيث أنه بعد الضغط على أيقونة "دفع ".

وظهور خيار عن طريق البطاقة الإئتمانية فإنه يتم دفع الفاتورة بعد الضغط على" موافق " ، رسالة بنجاح عملية الدفع وذلك على رقم الهاتف المحمول المسجل سابقاً ضمن بيانات العميل في الموقع ، وأيضا يمكن دفع تلك الفاتورة من خلال ماكينات الدفع المسبق.

والتي توجد في المحلات والسوبر ماركت بعد احتساب قيمة الخدمة ، بالإضافة إلى أنه يمكن الدفع من خلال المحافظ الإلكترونية التابعة لشركات المحمول الأربعة مع احتساب 5 جنيهات قيمة الخدمة ، وذلك من دفع فاتورة التليفون الأرضي 2021 ، من قبل جميع عملاء شركة المصرية للإتصالات.