اهم الاخبار
الجمعة 17 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

حالة الطقس اليوم الأحد 4/7/2021 ودرجات الحرارة المتوقعة

حالة الطقس
حالة الطقس

 

حالة الطقس في جميع محافظات الجمهورية تشهد اليوم استمرار ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير ، بسبب الموجة الحرارة التي تمر بها البلاد نتيجة وجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا ، وذلك من منخفض الهند الموسمي والذي تتأثر بها البلد ضمن قارة أفريقيا وغيرها من القارات الأخرى.

وذلك خلال تلك الفترة من العام ، حيث أنه يؤدي إلى ارتفاع نسبة الرطوبة وبالتالي أن تكون درجة الحرارة الفعلية والتي يشعر بها المواطنين غير المسجلة ، والعظمى اليوم في محافظة القاهرة فإنها ستصل ل 39 درجة.

 بينما أعلى معدل من درجات الحرارة سيتم تسجيله اليوم سيكون كالمعتاد في جنوب البلاد من صعيد مصر وذلك من 43 درجة ، مع وجود نشاط للرياح في أجزاء مختلفة من مصر بشكل متقطع على مدار اليوم ، ويتميز فصل الصيف بتسجيل معدلات مرتفعة من درجات الحرارة.

ولكن بشكل أقل عن التي يتم تسجيلها في البلاد خلال الفترة الحالية ، ولذلك فإنه من المنتظر أن تستقر الأحوال الجوية مرة أخرى ، وذلك من تسجيل معدلات أقل من درجات الحرارة وذلك بعد انتهاء المنخفض الذي تتأثر به البلاد.

كما أن ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام الحالية يتطلب من قبل المواطنين عدم التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر ، وخصوصاً  من قبل المواطنين ممن يعملون في أماكن خارجية ، وأيضا يجب الحرص على شرب السوائل على مدار اليوم وذلك لتجنب الإصابة بالجفاف أو التعرض لضربات الشمس.

وذلك حتى تعاود درجات الحرارة الإستقرار من تسجيل المعدلات المعتادة خلال تلك الفترة من العام ، بالتزامن مع بداية فصل الصيف.

حالة الطقس 


حالة الطقس اليوم في محافظة القاهرة والوجه البحري

تتميز حالة الطقس اليوم في محافظة القاهرة بارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير ضمن التأثر بمنخفض الهند الموسمي والذي تمر به البلاد بداية من الأيام الماضية ، حيث أن درجة الحرارة العظمى بالنسبة لذلك الجزء من البلاد من الشمال ستصل ل 37 درجة.

وذلك بالتزامن مع ارتفاع معدل نسبة الرطوبة وهو الأمر الذي سيؤدي إلى  الشعور بارتفاع درجات الحرارة عن المعدل السابق ، حيث أن الجو نهاراً سيكون شديد الحرارة معتدل ليلاً وأيضا بالنسبة للمحافظات التي تقع في الوجه البحري من البلاد فإنه الأجواء ستكون مرتفعة الحرارة بشكل كبير خلال ساعات النهار .

، وذلك من جو شديد الحرارة نهاراً معتدل ليلاً ، كما أن تلك الموجه الحارة ستكون مستمرة في البلاد حتى نهاية الأسبوع من تسجيل درجات حرارة مرتفعة ، ونسبة الرطوبة خلال ساعات النهار اليوم ستصل ل 82%.

حالة الطقس 


حالة الطقس اليوم في محافظات الصعيد الأحد 4 يوليو


تشهد حالة الطقس اليوم 4 يوليو في جنوب مصر ضمن محافظات الصعيد استمرار ارتفاع درجات الحرارة ، وذلك من وصول العظمى ل 43 درجة ، حيث أن تلك الأجزاء من الجمهورية تتميز بتأثر بمنخفض الهند الموسمي وغيره من الموجات الحارة التي تمر بها البلاد بالمقارنة مع الأجزاء الأخرى.

وتسجيل أعلى معدلات من درجات الحرارة ، وحالة الجو اليوم بالنسبة لدرجة الحرارة العظمى وأيضا الصغرى فإنه سيكون شديد الحرارة نهاراّ معتدل ليلاً ، في حين أنه أنه أيضا في محافظة جنوب سيناء سيتم تسجيل معدلات مرتفعة كون درجة الحرارة العظمى نهاراً ستصل ل 39 درجة.

وذلك من جو شديد الحرارة حيث أن نسبة الرطوبة ستكون 80%، في حين أنه وخلال ساعات الليل ستنخفض عن المعدل السابق وذلك من الجو المعتدل ، وذلك ضمن ارتفاع درجات الحرارة خلال الفترة الحالية على مستوى جميع محافظات الجمهورية ، بسبب منخفض الهند الموسمي.


حالة الطقس اليوم الأحد 4 يوليو في السواحل الشمالية

تمتاز حالة الطقس اليوم في السواحل الشمالية  الأحد 4 يوليو ، باستمرار ارتفاع معدلات درجات الحرارة حيث أن درجة الحرارة العظمى ستصل ل 31 درجة في حين أن نسبة الرطوبة ستصل ل 93% وذلك خلال ساعات النهار  من جو حار رطب نهاراً معتدل خلال ساعات الليل .

مع وجود إحدى الظواهر الجوية وذلك من نشاط الرياح بشكل متقطع على مدار اليوم وليس مستمر ، وبالنسبة لحالة البحرين وذلك من البحر المتوسط فإنها ستكون معتدلة ، في حين أنها بالنسبة للبحر الأحمر فإنها ستكون معتدلة إلى مضطربة وذلك بسبب التأثر بنشاط الرياح.

ومن المنتظر أن يتم تسجيل معدلات أقل من درجات الحرارة وذلك بعد انتهاء منخفض الهند الموسمي الحالي ، والذي تتأثر به جميع محافظات الجمهورية خلال الفترة الحالية من العام.

حالة الطقس 

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأحد 4 يوليو

حالة الطقس اليوم الأحد 4 يوليو ، تتميز بارتفاع معدلات الحرارة ضمن التأثر بمنخفض الهند الموسمي وذلك بداية منذ الأيام الماضية ،وذلك من الجو الشديد الحرارة خلال ساعات النهار ، المعتدل خلال ساعات الليل بعد انخفاض درجات الحرارة قليلاً .


حيث أن العظمى في محافظة القاهرة اليوم 37 درجة ، والصغرى 25 وأيضاً في الوجه البحري من البلاد ، في حين أن العظمى في شمال الصعيد ستكون 38 درجة والصغرى 26 ،بينما في جنوب الصعيد فإنه سيتم تسجيل أعلى معدل وهو 42 درجة ، والصغرى 27 درجة.

 وفي السواحل الشمالية من البلاد فإن العظمى ستكون 31 درجة والصغرى 23 درجة ، وفي محافظة جنوب سيناء فإن العظمى ستكون 39 درجة ، والصغرى 27 درجة ، وذلك من حالة الطقس اليوم الأحد 4 يوليو ودرجات الحرارة المتوقعة في الأجزاء المختلفة من مصر.