اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

انتقال علي زين لصفوف برشلونة.. تفاصيل

اللاعب علي زين
اللاعب علي زين

يتابع الكثير من جمهور ومحبي كرة اليد أخبار اللاعب المصري علي زين لاعب نادي الشارقة الإماراتي وأحد أهم لاعبي المنتخب الوطني لكرة اليد على مر التاريخ، حيث أعلن ناديه الشارقة الإماراتي عن انتقال لاعبه علي زين إلى صفوف النادي الأسباني برشلونة بعد موافقتهم على العرض المقدم من نادي برشلونة.

ويضاف إلى ذلك إعلان نادي برشلونة الإسباني في بيان عن التعاقد مع اللاعب المصري علي زين ليصبح ثالث صفقات الفريق، وتستمر مدة العقد لموسم مع أحقية التمديد لموسم أخر، ويقدم لكم موقع «الوكالة نيوز» تفاصيل ومعلومات أكثر عن انتقال اللاعب المصري علي زين إلى صفوف النادي الأسباني برشلونة خلال السطور القادمة للتقرير.

انتقال علي زين لبرشلونة

وصرح النادي الأسباني برشلونة خلال بيانه، أن اللاعب علي زين صاحب الـ30 عاماً لديه مسيرة طويلة في ملاعب اليد، حيث لعب للعديد من الأندية الكبيرة مثل النادي للأهلي في مصر، ونادي النجم الساحلي التونسي ونادي إكس الفرنسي، بالإضافة إلى مشواره الأخير في نادي الشارقة الإماراتي.

وأكد برشلونة أن اللاعب المصري علي زين  يمتلك إمكانيات كبيرة، وأضاف النادي في بيانه أن اللاعب سوف يسمح بمزيد من العمق في مركز الظهير الأيسر سواء هجوماً أو دفاعاً نظراً لإمكانياته الدفاعية، وأيضا أنه يمتلك قدرة على التسديد بشكل قوي والتهديف.

مسيرة علي زين

قام اللاعب علي زين بالمشاركة برفقة المنتخب الوطني للشباب في بطولة العالم 2009، والتي كانت تحت استضافة مصر، لكن في مباراة السعودية تعرض لإصابة وقتها، وتم تشخصيها «كسر فى العضمة الخامسة لمشط القدم اليمنى»، ليتغيب اللاعب عن المباريات لمدة ثلاثة أشهر.

وعاد علي زين من جديد في عام 2012 مع النادي الأهلي، ونجح حينها  في المساهمة بتتويج المارد الأحمر ببطولة الدوري ودوري أبطال إفريقيا، ليرجع للتألق من جديد لينتقل إلى صفوف فريق النجم الساحلي التونسي، وفاز معه حينها بكأس تونس وحصل معه على رابع بطولة العالم للأندية 2013.

ويذكر أنه انتقل للخليج وبدأ مع نادى الجزيرة الإماراتي ثم الانتقال للدورى الفرنسى عام 2017، ومن ثم العودة للشارقة الإماراتي عام 2019، والذي فاز معه بكل الألقاب المحلية.