اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

التونسية أنس جابر تحقق انتصارا كبيرا في بطولة ويمبلدون للتنس

اللاعبة التونسية
اللاعبة التونسية أنس جابر

يتابع الكثير من جمهور ومحبي رياضة التنس، اللاعبة التونسية أنس جابر التى حققت نجاحا كبيرا خلال مشاركتها في بطولة ويمبلدون الإنجليزية، إحدي بطولات الجراند سلام الكبري في التنس، وتمكنت اللاعبة التونسية أنس جابر من تحقيق إنتصار مثيرا على اللاعبة الأسبانية جاربيني موجوروزا بطلة بطولة ويمبلدون في عام 2017.



لتتغلب عليها أنس بمجموعتين لمجموعة واحدة لمباراة استمرت لمدة دقيقتين و27 ثانية، وكانت نتائج تلك المجموعات كالتالي « 5-7 ، 6-3 ، 6-2 »، وأدخلت اللاعبة التونسية أنس جابر الفرح على قلوب الوطن العربي، حيث تعد أول عربية تبلغ ثمن نهائي بطولة ويمبلدون، ويقدم لكم موقع «الوكالة نيوز» تفاصيل ومعلومات أكثر عن اللاعبة التونسية أنس جابر والمباريات القادمة لها في بطولة ويمبلدون للتنس خلال السطور القادمة للتقرير.

أنس جابر وبطولة ويمبلدون

شهدت المجموعة الأولى من مباراة اللاعبة التونسية أنس جابر مع اللاعبة الأسبانية جاربيني موجوروزا إثارة في أحداثها، حيث فقدت أنس إرسالها ثلاث مرات، وتمكنت موجوروزا من الفوز بالمجموعة الأولى بنتيجة 7-5، أما بالنسبة إلى المجموعة الثانية، فاستمر التعادل بين جابر وموجوروزا عند الشوط السادس بنتيجة 3-3، قبل أن تفوز التونسية بالشوط السابع ثم تكسر إرسال الأسبانية في الشوط الثامن لتتقدم 5-3.


وكانت تسعي أنس من أجل الفوز بالشوط التاسع ونجحت في ذلك، وتتعادل ثم تفوز بالشوط التاسع وتحسم المجموعة الثانية بنتيجة 6-3، لتعادل النتيجة، وبدأت المجموعة الثالثة بداية قوية من اللاعبة التونسية أنس التي كسرت إرسال موجوروزا ثم تقدمت عليها 2-0، واستمرت في تقدمها قبل أن تقوم بكسر إرسال الأسبانية مرة أخرى لتتقدم 4-1، ثم تقدمت 5-1، قبل أن تفوز بالمجموعة الثالثة بنتيجة 6-2، لتفوز بالمباراة بنتيجة 2-1.

ويذكر أن اللاعبة التونسية أنس جابر المصنفة رقم 24 عالميا مع البولندية إيغا شفيونتيك المصنفة رقم تسعة عالميا  والمتوجة بلقب رولان جاروس الفرنسية في عام 2020،في دور الـ16 من بطولة ويمبلدون للتنس.

أنس جابر

قامت وزيرة السياحة التونسية السابقة آمال كربول بدعم وشكر اللاعبة التونسية أنس جابر لكونها «مصدر إلهام لنا جميعا»، ووصفها فاضل موسي رئيس بلدية أريانة بالقرب من تونس اللاعبة أنس جابر بأنها «المذهلة»، حيث تمكنت من الحصول على لقب أول عربية تبلغ ثمن نهائي بطولة ويمبلدون.