اهم الاخبار
الخميس 02 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

روسيا تسجل رقما قياسيا في عدد الوفيات لليوم الخامس على التوالي

روسيا تسجل رقما قياسيا
روسيا تسجل رقما قياسيا في عدد الوفيات

أعلنت روسيا، اليوم السبت، عن تسجيل رقما قياسيا جديدا في عدد وفيات فيروس كورونا لليوم الخامس على التوالي.

قالت غرفة العمليات الخاصة بمكافحة تفشي الفيروس التاجي في روسيا، في مؤتمر صحفي، إن عدد حالات الإصابة بكوفيد -19 في البلاد خلال الــ ٢٤ ساعة الماضية بلغ 24439 حالة في 85 منطقة.

وبحسب وكالة نوفوستي، فقد بلغ عدد الوفيات الناتجة عن الإصابة بفيروس كورونا 697 وفاة، وتعافي 17899 شخصًا.

لا تزال العاصمة الروسية موسكو أكبر بؤرة لتفشي فيروس كورونا المستجد في أراضي البلاد، حيث سجلت رقما قياسيا في حالات الوفاة اليومية بفيروس كورونا.

وفي السياق، وصفت مؤسسة الرئاسة الروسية "الكرملين"، وضع كورونا في البلاد بالصعب للغاية، مؤكدة على أن إيجابيات قمة بوتين وبايدن لا تعني احتواء واشنطن لموسكو.

وبدأت العاصمة موسكو، وضواحيها، السبت الماضي، حملة تطعيم شاملة نتيجة تدهور الوضع الوبائي في الفترة الأخيرة، وأعلن عمدة العاصمة الروسية موسكو، سيرغي سوبيانين، أمس الجمعة، تمديد القيود الحالية في موسكو بسبب فيروس "كورونا" حتى 29 يونيو الجاري.

وفي سياق متصل، حذر رئيس بلدية موسكو، الأربعاء، من وضع أن وضع جراء انتشار فيروس كورونا أصبح خطير، كما أصدر أمر بالتلقيح الإلزامي للعاملين في الدوائر العامة، وفقا لوكالة فرنس برس.

وقد تم اكتشاف نوع جديد من فيروس كورونا في موسكو، وهو سلالة هندية معدلة، في وقت يدرس في علماء الفيروسات فعالية لقاح "كورونا" الروسي ضده.

وقال مدير مركز "غماليا" لعلم الأوبئة، ألكسندر غينتسبرغ: "نحن الآن نحدد طيف السلالات التي تنتشر في موسكو، حيث اكتشفنا سلالة هندية معدلة".

وأضاف: "الآن ندرس الفعالية الوبائية للقاح "سبوتنيك V" ضد هذه السلالات".

وقد ربط العديد من العلماء الزيادة الأخيرة في عدد الإصابات بفيروس كورونا في موسكو بهذه السلالة.

ومن جانبه، طالب رئيس الوزراء الروسي، ميخائيل ميشوستين، المواطنين بتلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، ودعا السلطات الإقليمية لإبقاء حملة التطعيم تحت السيطرة.

وأشار رئيس الوزراء إلى أنه بناءً على تعليمات من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يتم إجراء التطعيمات المجانية والطوعية في جميع أنحاء البلاد.

ويضاف أنه تم تسجيل 5585799 حالة إصابة بالمرض طوال الوقت في الدولة. معدل النمو 0.44٪.