اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تكنولوجيا

نصائح للحفاظ على بطارية هاتفك المحمول.. جرب تلك الحيل

نصائح للحفاظ على
نصائح للحفاظ على بطارية هاتفك المحمول

يعاني الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية، صعوبة في الحفاظ على عمر بطارية الهاتف لفترة طويلة، وذلك لسوء التعامل معها، واستخدامها في كثير من الأحيان دون راحة، وبشكل خاطئ، لذا يبحثون دائما عن طرق للحفاظ على البطارية:

يقدم لكم موقع "الوكالة نيوز" الإخباري، بعض الحيل والنصائح لإطالة عمر بطارية هاتفك المحمول:

نصائح لإطالة عمر بطارية هاتفك المحمول

  1. تجنب أسلوب الشحن الكامل أو نفاذ الشحن تمامًا
  2. تجنب ترك هاتفك المحمول يستنفذ كل طاقته؛ حيث يتم تصميم البطاريات المعتمدة على الليثيوم لتشحن مبكرًا، عكس البطاريات المعتمدة على النيكل، مثل بطاريات «إيه إيه»، القابلة لإعادة الشحن، المصنوعة من النيكل والكادميوم، أو النيكل هيدريد الفلزي، التي نراها في أغلب المحلات التجارية، وبالتالي ترك شحنها يهبط لأدنى مستوى يمكن أن يدمرها.
  3. أغلق خاصية الاهتزاز في هاتفك حيث يفضل استخدم نغمة الرنين فقط، فخاصية الاهتزاز تستهلك طاقة إضافية من البطارية، وحافِظ على صوت نغمة الرنين منخفضًا قدر الإمكان.
  4. أغلق الضوء الخلفي لهاتفك حيث ان الضوء الخلفي هو ما يسهل من القراءة في الضوء الساطع أو خارج المنزل، ورغم ذلك، فإن الضوء يستهلك طاقة البطارية، وإذا استطعت التعامل مع الهاتف دون هذا الضوء، فسوف يطول عمر بطاريتك أكثر، وإذا اضررت لاستخدامه فقلل هذا الوقت، وأجعله مدة ثانية واحدة أو ثانيتين فعالة بما يكفي.
  5. تجنب استخدام الخواص غير الضرورية.. إذا كنت تعلم أن مدة من الزمن ستمر قبل المرة المقبلة لشحن هاتفك، لا تستخدم الكاميرا أو تتصل بشبكة الإنترنت، فالتصوير باستخدام الضوء الكاشف «الفلاش» يستنزف البطارية بالكامل.
  6. حافظ على مدة قصيرة لمكالماتك فأحياناً تكون البطارية التي اقتربت على النفاد هي عذر للتخلص من الهاتف «وهو عذر جيد لهذا الغرض»، لكن إذا أردت فعلًا أن تحفظ البطارية حدِّد وقت مكالمتك.
  7. تخلص من خاصية نقل البيانات «البلوتوث».
  8. وكذلك خواص الإنترنت الهوائي «واي فاي»، وتحديد الموقع «جي بي إس»، والقدرات التي تستخدم الأشعة تحت الحمراء.
  9. تجنب استخدام الصور المتحركة أو المغيرة أو مقاطع الفيديو كخلفية للشاشة

الخلفيات المتحركة سوف تستنزف بطاريتك بشكل أسرع، لذا استخدم خلفية سوداء متى كان ذلك ممكنًا.