اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

فضل صيام العشر الأوائل من ذي الحجة.. وموعد عيد الأضحى

عيد الأضحى المبارك
عيد الأضحى المبارك 2021

يفصلنا أيام قليلة على شهر ذي الحجة، والذي يعد من الأشهر الحرم التي يستحب بها القيام بصالح الأعمال من صيام وقيام وتقوى الله  ويسعى كل مسلم للتقرب من الله في هذه الأيام، لذا ينشر لكم موقع «الوكالة نيوز» فضل صيام العشر الأوائل ذي الحجة، وفضل يوم عرفة.

فضل صيام العشر الأوائل من ذي الحجة

 

يبدأ صيام التسعة أيام الأولى من شهر ذي الحجة من بدايته على حسب مقدرة الفرد ولا يشترط صيامهم كلها لمن لا يستطيع، لكن يجب على كل مسلم تحري اليوم التاسع وهو يوم عرفة والحرص على صيامه.

فضل صيام يوم عرفة

أكد الفقهاء على أهمية صوم يوم عرفة، لأن جاء حديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم " صيام يوم عرفة، احتسب على الله أن يكفر السنة التي قبله، والسنة التي بعده".

وصوم عرفة يرفع درجات المسلم ويكفر عن سيئاته والله يضاعف لمن يشاء، كما يوجد بعض الأعمال التي يستحب القيام بها في أيام دي الحجة وهي الصدقة والصلاة والصيام والتكبير والتحميد وذكر الله والتوبة الصادقة.

 

موعد عيد الأضحى 2021

موعد عيد الأضحى المبارك 2021 

من المقرر أن يوافق عيد الأضحى المبارك 2021  يوم 20 يوليو الحالي، وتوافق وقفة عرفات 2021 يوم 19 يوليو الحالي وذلك بحسب الحسابات الفلكية في مصر.

بالإضافة إلى تحري المحكمة العليا في السعودية هلال شهر ذي الحجة عام 1442 هـ، يوم 29 ذي القعدة الموافق 9 يوليو الحالي، حيث يتم الإعلان عن موعد عيد الأضحى في مصر والسعودية.

إجازة عيد الأضحى المبارك 2021

تبدأ أيام الإجازة عيد الأضحى المبارك 1442-2021 
بالنسبة لكافة العاملين بالقطاع الحكومي  من يوم الإثنين الموافق 19 يوليو 2021.

وتستمر فترة الإجازة لمدة 6 أيام، حيث تنتهي يوم السبت الموافق 24 يوليو 2021، ويكون العودة للعمل بداية من يوم الأحد 25 يوليو 2021.

رسائل تهنئة عيد الأضحى المبارك 2021 

تضيق شرايني وتنسد جميع أوردتي وتختنق أصوات أهاتي، عندما يراودني شعور أنّ العيد سيأتي ولن تكون بقربي.

قبل زحمة السير الشديدة وقبل رسائل الغير العديدة أرسل لك رسالتي والإرسال لسة بخير كل عام وانت بأتم الخير يا صاحب الخير.

أهنئكم بالعيد المبارك، وأسأل الله القدير أن يجعل أيامكم كلها عيد، ويعطيكم عمر مديد، وكل عام وأنتم بخير وعيش هنيء سعيد.

تقبل الله طاعتكم، وأتم عليكم فرحتكم بالعيد و أسعدكم بالحج أنعم عليكم بنعيم الجنة وجعله الله عيد أضحى مبارك علينا وعليكم.

يا رائحة الزهور والريحان، اذهبي لضيوف الرحمن، في يوم الحج عسى الله يعطيهم الغفران، فالعيد ويوم الحج معا يجتمعان، للعبادة والسعادة لا يفترقان، ربي يجعله عيد مليء بالرحمة والأمان.