اهم الاخبار
الأربعاء 15 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

شديد الحرارة.. حالة الطقس اليوم الجمعة 2/7/2021 ودرجات الحرارة المتوقعة

حالة الطقس
حالة الطقس


حالة الطقس اليوم الجمعة 2 يوليو لن تختلف عن الأيام الماضية ، وذلك من استمرار ارتفاع درجات الحرارة في جميع محافظات الجمهورية ، وذلك ضمن التأثر بمنخفض الهند الموسمي والذي يجتاح البلاد خلال تلك الفترة من العام وذلك بالتزامن مع بداية فصل الصيف.

حيث أن الجو الشديد الحرارة وارتفاع نسبة الرطوبة والتي تؤدي إلى زيادة وجود تغيرات بين درجات الحرارة المسجلة والتي يشعر بها المواطنين أبرز ما يمتاز به الجو  الفترة الحالية في مصر ، وذلك بسبب أن ذلك المنخفض يوجد في طبقات الجو العليا وتتأثر به قارة أفريقيا كغيرها من القارات الأخرى بشكل كبير.

وتمر البلاد خلال تلك الفترة من العام بتلك الموجه الحارة والتي تدوم لعدة أيام متتالية ومن ثم تنتهي وذلك من عودة استقرار درجات الحرارة مرة أخرى ، وأقصى معدل سيتم تسجيله اليوم من درجات الحرارة هو 44 درجة في جنوب مصر ، بينما في محافظة القاهرة فإن العظمى لن تقل عن 39 درجة.

مع كون أن الدرجة الفعلية والتي سيتأثر بها المواطنين ستكون أعلى من السابق بدرجتين ، وهو الأمر الذي يستدعي ضرورة عدم التعرض لأشعة الشمس مباشرة من قبل المواطنين خلال ساعات النهار ، والحرص على شرب السوائل الباردة خلال اليوم بشكل مستمر.

وعدم التواجد أو العمل في الأماكن الخارجية والتي ترتفع فيها درجات الحرارة ، وذلك لتجنب الإصابة بضربات الشمس.

حالة الطقس 


حالة الطقس اليوم في محافظة القاهرة والوجه البحري


تشهد حالة الطقس اليوم الجمعة 2 يوليو في محافظة القاهرة استمرار ارتفاع معدلات درجات الحرارة ، وذلك ضمن التأثر بمنخفض الهند الموسمي والذي أدى إلى وجود موجه حارة في الأجزاء المختلفة من البلاد منذ الأيام الماضية ، حيث أن العظمى اليوم ستصل ل 39 درجة.

مع ارتفاع نسبة الرطوبة أيضا وذلك من جو شديد الحرارة نهاراً معتدل خلال ساعات الليل ، وبالنسبة للمحافظات التي تقع في الوجه البحري من البلاد فإن الأجواء فيها لن تختلف عن المحافظة السابقة من ارتفاع معدلات درجات بشكل كبير وذلك من جو شديد الحرارة نهاراً معتدل ليلاً.

ومن المنتظر وذلك مع نهاية الأسبوع الحالي أن تبدأ درجات الحرارة في الإستقرار وذلك من العودة إلى الدرجات الخاصة بفصل الصيف والتي يتم تسجيلها خلال تلك الفترة من العام وذلك من انتهاء الموجة  الحارة وأيضا درجة الحرارة العظمى لن تتخطى ال 35 درجة .

ضمن الأجواء المرتفعة الحرارة ولكن ليس ضمن المعدلات السابقة.

حالة الطقس 


حالة الطقس اليوم الجمعة 2 يوليو  في محافظات الصعيد

تتميز حالة الطقس في محافظات اليوم الجمعة 2 يوليو ، بارتفاع درجات الحرارة ضمن معدل يصل ل 44 درجة ، حيث أن تلك المحافظات والتي تقع في الأجزاء الجنوبية من البلاد تصنف أنها تتأثر بشكل كبير بالموجات الحارة بخلاف الأجزاء الأخرى من البلاد .

والتي منها ما تمر به البلاد خلال الأيام الحالية وذلك بفعل منخفض الهند الموسمي ،  حيث أن الجو سيكون شديد الحرارة خلال ساعات النهار مع ارتفاع نسبة الرطوبة بشكل واضح جداً ، ومن ثم سيعتدل ليلاً ، وأيضا في محافظة سيناء فإن حالة الجو لن تختلف عن شمال صعيد مصر.

وذلك من تسجيل درجة حرارة مرتفعة تتخطى ال 40 درجة ، وذلك من جو شديد الحرارة نهاراً معتدل ليلاً حيث أن تلك الأجزاء من مصر يتم تسجيل فيها أعلى معدلات من درجات الحرارة وذلك منذ بداية تعرض البلاد لمنخفض الهند الموسمي.

حالة الطقس في السواحل الشمالية اليوم الجمعة 2 يوليو

تتأثر السواحل الشمالية بتلك الموجة الحارة والتي بدأت في مصر منذ الأسبوع الماضي بفعل منخفض الهند الموسمي ، حيث أن حالة الطقس اليوم الجمعة 2 يوليو تتميز باستمرار ارتفاع درجات الحرارة بمعدلات كبيرة سواء ضمن المناطق الشرقية أو الغربية من تلك الأجزاء من الجمهورية.

وذلك من جو حار خلال ساعات النهار كون درجة الحرارة العظمى ستصل ل 35 درجة ، ومن ثم سيعتدل وذلك من أن يكون لطيف خلال الليل وانخفاض تلك المعدلات السابقة عدة درجات ، وبالنسبة لحالة البحرين وذلك من الأحمر وأيضا المتوسط فإنها ستكون معتدلة وذلك من التأثر بالرياح الشمالية الغربية.

وارتفاع الموج لن يتخطى 2.25 متر ، ومن المنتظر أن تنخفض درجات الحرارة خلال الفترة المقبلة وذلك ضمن انتهاء تلك الموجة الحارة ، وذلك من تأثر البلاد بمنخفض الهند الموسمي بشكل كبير جداً.

حالة الطقس 

حالة الطقس اليوم الجمعة 2 يوليو  ودرجات الحرارة المتوقعة

حالة الطقس في مصر اليوم الجمعة 2 يوليو  تتمتاز بارتفاع درجات الحرارة وذلك بفعل تأثر البلاد بمنخفض الهند الموسمي بشكل كبير ، وذلك من جو شديد الحرارة أو حار نهاراً ، ومن ثم يكون معتدل أو لطيف ليلاً ، حيث أن درجة الحرارة العظمى اليوم في محافظة القاهرة وأيضا الوجه البحري من البلاد ستكون 39 درجة.

والصغرى 25 درجة ، وفي شمال الصعيد فإن العظمى ستكون 41 درجة والصغرى 25 درجة ، بينما في جنوب الصعيد فإن العظمى ستكون 44 درجة والصغرى 26 درجة ، في حين أن درجة الحرارة العظمى في السواحل الشمالية من البلاد ستكون 35 درجة والصغرى 24 درجة.

وبالنسبة لمحافظة جنوب سيناء فإن العظمى ستكون 41 درجة  مع وجود نشاط للرياح بشكل متقطع خلال اليوم ، والصغرى 25 درجة ، مع ارتفاع نسبة الرطوبة ، وذلك من درجات الحرارة وحالة الطقس اليوم الجمعة  2 يوليو.