اهم الاخبار
الجمعة 17 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

فتح باب التقديم في المنح الجامعية للدفعة الثانية من طلاب الثانوية

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

يبحث الكثير من الطلاب وأولياء الأمور عن المنح الجامعية المقدمة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن فتح باب التسجيل للدفعة الثانية من برنامج المنح الجامعية التابعة للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، والتي تقوم بتنفيذ ذلك الجامعة الأمريكية بالقاهرة، حيث تشارك مع « نيوتن للخدمات التعليمية ».

وتتاح تلك المنح الجامعية لطلاب الثانوية العامة الحكومي والتجريبي ومدارس Stem، وكشفت أيضا وزارة التربية والتعليم عن العدد المتاح لتلك المنح الدراسية للعام القادم 2021-2022، من أجل الحصول على درجات البكالوريوس من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وجامعة القاهرة، وجامعة عين شمس، وغيرها من الجامعات، ويقدم لكم موقع «الوكالة نيوز» تفاصيل أكثر عن تلك المنح الجامعية وعددها خلال السطور القادمة للتقرير.

المنح الجامعية لعام 2021-2022

صرحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عبر صفحتها الرسمية على تطبيق «فيسبوك»، إن البرنامج يقدم منحا دراسية لحوالي 140 طالبا في العام الدراسي 2021-2022، ليتمكنوا من الحصول على درجات البكالوريوس من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وجامعة القاهرة، وجامعة عين شمس، وجامعة الإسكندرية، وجامعة أسيوط، وجامعة المنصورة، ومدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا والابتكار.

ويسعي البرنامج  إلى تحقيق هدف دعم الخطط التنموية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية في مصر، وذلك من خلال التركيز بشكل خاص على المجالات الأكاديمية للمياه والطاقة والزراعة والتمريض، ويمكن التعرف على معلومات أكثر، عن طريق زيارة هذا الموقع

امتحانات الثانوية العامة

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن أسلوب أسئلة امتحانات الثانوية العامة لعام 2021، والتي لن تكون تعجيزية، بل ستكون سلسة، وتقيس الفهم ونتاج التعلم، وليس الحفظ والتلقين.

ويذكر أن الامتحانات تبدأ في يوم 10 من شهر  يوليو الجاري، وتنتهى يوم 2 من شهر أغسطس المقبل، وأوضح الدكتور طارق شوقي أن جميع اللجان الامتحانية تخضع لعمليات تعقيم وتطهير باستمرار، بالإضافة إلى التأكد من ارتداء الطلاب الكمامات الطبية داخل اللجان وعدم نزعها طوال الامتحانات،.

ويأتي ذلك للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وحفاظا على سلامة الطلاب والقائمين على الامتحانات، وتعقد الامتحانات في عدد 2189 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية، تنقسم إلى 1794 لجنة إلكترونية، و 395 لجنة ورقية .