اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

المراجعة النهائية لفرع الهندسة لطلاب الثانوية العامة

مراجعة فرع الهندسة
مراجعة فرع الهندسة للثانوية العامة

يبحث عدد كبير من طلاب الصف الثالث الثانوي حول معرفة مراجعات نهائية تضم قوانين فرع الهندسة لمادة الرياضيات قبل فترة الامتحانات التي ستبدأ يوم 11 يوليو القادم والشعبة العلمية في 10، مشددا على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.


ومن خلال بوابة الوكالة نيوز ننشر لمتابعتها من طلاب الصف الثالث الثانوي صور تضم شرح فرع الهندسة بطريقة بسيطة ومنسقة لفهم حل مسائل الهندسة قبل فترة الامتحانات.

وقد أوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن طلاب الثانوية العامة سيدخلون الإمتحان بالكتاب المدرسي فقط، ومن يخالف ذلك سيتعرض لتحرير محضر غش.

وتكون الخطوات فتح الكتاب المدرسي على التابلت من خلال الضغط علي ايقونه وزارة التربية والتعليم الموجودة بالتاب المدرسي، اختيار بوابة التعليم الإلكتروني، سيتم ظهور صفحة نختار المرحلة الثانوية.

وبعد ذلك يقوم الطالب باختيار الفصل الدراسي، واختيار الصف الدراسي واختيار النوعية،و الكتب المدرسية الإلكترونية ونضغط بحث،ثم نضغط علي استعراض بجانب المادة اللي هنختارها، في النهاية سيتم نزول عندنا ملف pdf.


ومن  الجدير بالذكر أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خلال المؤتمر، أن المطابع انتهت من طباعة 9 ملايين بابل شيت ومئات الامتحانات، مع تأمين التابلت بشكل جيد، واستخدامه في تسجيل الحضور وإتاحة الكتب الإلكترونية، مع غلق منصة الامتحان، والإجابة على البابل شيت فقط.


واشار «طارق شوقي » إلى أن الوزارة سوف تسمح بدخول طلاب الثانوية العامة للجان الامتحانات بالكتاب المدرسي فقط، محذرَا من دخلو الطلاب بملازم أو اي ورق خارجي أو كتب خارجية في شكل الكتاب المدرسي ، مشددا انه سيتم التفتيش على على ذلك، ومعاقبة الطالب المتسبب في ذلك.


واضاف «شوقي» أنه بعد ظروف كورونا أدت لزيادة مصادر التعلم الإلكترونية، ووفرت الوزارة منها منصة حصص مصر ومنصة البث المباشر ومنصة ذاكر وقنوات مدرستنا 1 و2 والتى تضمنت ملايين المشاهدات، وهو ما يعكس حرص الطلاب على التعليم والدخول على المحتوى الجديد لتدريب الطلاب على نمط الأسئلة الجديد.

1
1
2
2
3
3
4
4
5
5
6
6
7
7