اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

خالد مجاهد: مصر تعتبر أول دولة توفر علاج الضمور العضلي

خالد مجاهد مساعد
خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية

قال خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية ، أن اليوم إنجاز حقيقي ، حيث نجحت وزارة الصحة في التفاوض مع هيئة الأدوية ، لتوفير علاج مرض الضمور العضلي، حيث يعتبر أغلي علاج في العالم ، متابعاً: مصر هي أول دولة في العالم توفر هذا العلاج.

وأشار إلي توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لإنتاج علاج الضمور العضلي علي نفقة الدولة ، من أجل تخفيف المعاناة علي الأسر المصرية ، موضحاً أن مرض الضمور العضلي يصيب الأعصاب ، مما يؤدي إلي ظهور أعراضه علي هيئة ضمور العضلات الحركية.

وأكد علي نجاح وزارة الصحة في التفاوض مع احدي الشركات السويسرية ،لتوفير هذا العلاج ، حيث تم توقيع بروتوكول الأسبوع الماضي ، لافتاً إلي البدء في علاج أول 10حالات الأسبوع المقبل ، كما تم تشكيل لجنة قومية تضم أساتذة من وزارة الصحة ، و الجامعات المصرية ، والخدمات الصحية من القوات المسلحة ، من أجل تقييم الحالات و دراستها .

و استكمل أن هناك عدد من المستشفيات التي تكفلت باستقبال مرضي الضمور العضلي أثناء فترة علاجهم ، مثل: مستشفى معهد ناصر ، مستشفي الجلاء ، مركز مستشفي عين شمس الجامعي ،مؤكداً علي وضع 3ملايين دولار تكلفة لعلاج هذا المرض للطفل الواحد .

وأنهي خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية مداخلته الهاتفية خلال فضائية اكسترا نيوز ، ذاكراً أنه تم فتح حساب داخل صندوق تحيا مصر ، لدعم توفير علاج المرضي ، كما استجابت 4شركات وطنية لإنتاج العلاج ، بعدما دعت هالة زايد وزيرة الصحة والسكان الشركات لإنتاجه .