اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

السادات يطالب البرلمان بمراجعة حصاده

 محمد أنور السادات
محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية

دعا محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية، البرلمان بغرفتيه إلى القيام بمراجعة تقييمية حصاد لآداؤه في دور الإنعقاد الأول من أجل تطوير وتحسين الآداء والوقوف على الملاحظات وما ينبغي القيام به في دور الإنعقاد التالى لنشهد أداءا أفضل وأقوى مما مضى، وذلك بمناسبة قرب إنتهاء دور الإنعقاد الأول لمجلسى النواب والشيوخ.

دعا السادات البرلمان بغرفتيه في دور الإنعقاد التالى إلى عقد مزيد من جلسات الإستماع بحضور كل المهتمين والمتخصصين والمعنيين وبمشاركة كافة طوائف المجتمع المصرى من إتحادات ونقابات وأحزاب ومثقفين وكتاب ومفكرين .. وعمل حوارات مجتمعية حول القضايا والقوانين التي تشغل الرأي العام وتهم المواطنين وفقا لحاجاتهم وأولوياتنا المجتمعية .والعمل على وضع سياسات إعلامية جديدة يتفاعل معها المواطن المصرى في إطار معايير الشفافية والمكاشفة والمصارحة .
وطالب بتفعيل الأدوات البرلمانية بشكل أكبر لنشهد إستجوابات مكتملة الأركان تمكن البرلمان من آداء دوره الرئيسى في الرقابة والتشريع .. وأيضا العمل على ضرورة أن تأخذ مشروعات القوانين حقها في الصياغة والمراجعة والدراسة المتأنية على أثر قيام الحكومة مؤخرا بسحب مشروعات قوانين التعليم والمرور وعدد من القوانين الأخرى دفعة واحدة.

أكد السادات أن حصاد البرلمانات يقاس بآدائها وتواصلها وتفاعلها مع قضايا وهموم المواطنين والقدرة على الرقابة والتشريع وخوض المعارك السياسية الشرسة مع الحكومة من أجل صالح المواطن المصرى وهو ما يشعر به المواطن المصرى حتما ويشيد به وليس بعدد طلبات الإحاطة والسؤال وطلب الكلمة كما عانينا في البرلمان الماضى وأعتقد أن ذلك لن يتكررلأننا متفائلون بالبرلمان بغرفتيه وبقيادته العاقلة الرشيدة .